أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    08-Jun-2017

الور: منح الصناعات داخل المناطق التنموية رخص مهن صالحة لـ 5 اعوام

 

احمد التميمي
اربد-الغد-  اكد رئيس هيئة تشجيع الاستثمار ثابت الور، انه تم منح المشاريع الصناعية داخل المناطق التنموية رخص مهن صالحة لخمس سنوات، وتسريع اجراءات تراخيص الاعمار والانشاءات وغيرها في مدة اقصاها 20 يوما. 
وقال ان الهيئة تبذل جهودها لفتح المزيد من الاسواق غير التقليدية امام الصادرات الاردنية كالأفريقية وكازخستان، حيث نشطت بالتعاون مع القطاع الخاص على اقامة فعاليات ومعارض تجارية اخيرا للترويج للأردن فيها .
 وقال خلال لقائه القطاع الصناعي في محافظة اربد مساء امس بدعوة من غرفة الصناعة، ان الهيئة اسست وحدة لمتابعة الاستثمارات الهندية والصينية والامريكية ادراكا منها لأهمية الاستثمار وحاجة المستثمرين لمزيد من الدعم والتسهيلات.
وعرض ابرز ما جاء في حزمة الاجراءات الرامية لتنشيط الاستثمار والمتصلة بالتعامل مع الموجودات الخاصة بالقطاعات الاستثمارية.
 واضاف الور، ان الهيئة فوضت بعض صلاحياتها لشركة المدن الصناعية، باعتبارها المطور الرئيسي في مجالات تسجيل الشركات الجديدة للاستثمار والاستفادة من حوافز المناطق التنموية واتخذت سلسلة تعديلات على نظام الحوافز من شانها دفع عجلة الاستثمار الى الامام. 
وتطرق الى ملف تصويب اوضاع مدينة الحسن الصناعية لعدد من المخالفات، حيث تم تشكيل لجنة لهذه الغاية واعتماد مجموعة اجراءات وافق عليها مجلس الاستثمار متصلة بالأحكام التنظيمية والرخص المؤقتة للمشاريع التي تملك منشآت فرعية وترخيص الاجزاء المخالفة التي هي جزء من الابنية الرئيسية ولا يمكن ازالتها ولا تهدد السلامة العامة. 
واكد الور، ان الهيئة انهت ملفات العديد من المعاملات العالقة منذ سنوات لخلافات حول التراخيص والذمم والرسوم المطلوبة بحيث خفضت الرسوم لعدد منها واستثني البعض من دفع اي غرامات على مخالفات خاصة كمواقف السيارات. 
وكان رئيس الغرفة هاني ابو حسان اكد اهمية اللقاءات التي تجمع الهيئة مع قطاع المستثمرين والصناعيين في المحافظة والتي تشكل فرصة لمعاينة بعض المشاكل عن قرب والتوصل لحلول لها مستعرضا الواقع الاقتصادي في المحافظة بشكل عام وهموم العاملين فيه.