أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Sep-2021

4,8 مليون دينار تحصيلات مراقبة الشركات عبر آي فواتيركم

 الراي- رويدا السعايدة

بينت احصائيات الخدمات الالكترونية في دائرة مراقبة الشركات حصلت الرأي على نسخة منها ان المبالغ المحصلة عبر نظام آي فواتيركم لغاية أمس الأول بلغت 4,8 مليون دينار.
 
ووفقا للرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة مدفوعاتكم ناصر صالح في حديث الى الرأي أن خدمة أي فواتيركم تتعاون مع أكثر من 92٪ من البنوك في الأردن، ما يسمح للعملاء بدفع أكثر من 250 نوعًا من الفواتير إلكترونيًا.
 
وكانت شركة مدفوعاتكم قد حصدت عن تطبيق «إي فواتيركم» المركز السابع ضمن قائمة اقوى 15 تطبيقًا تكنولوجيا ماليا للعام 2021 في المنطقة بحسب الاصدار السنوي لمجلة «فوربس الشرق الأوسط» آب الماضي. في عام 2020، نفذت «اي فواتيركم» أكثر من 50 مليون فاتورة بقيمة تتجاوز 33 مليار دولار، ولديها أكثر من 381 ألف مستخدم نشط.
 
و تم تأسيس التطبيق بالشراكة مع البنك المركزي الأردني، وتديره الشركة الأردنية «مدفوعاتكم» للمدفوعات الإلكترونية.
 
وكانت شركة «مدفوعاتكم» قد احتلت المرتبة 35 في قائمة فوربس الشرق الأوسط لقائمة «أكثر 50 شركة ناشئة تمويلًا في الشرق الأوسط » في عام 2020 بعد جمع 7.8 مليون دولار من خلال جولات تمويلية.
 
وفقا لصالح تعمل الشركة للتوسع خارج المملكة في سلطنة عمان وفلسطين والجزائر؛ والعمل حاليا للتعاون مع جمهورية مصر العربية والمغرب.
 
وبالعودة إلى مديرية مراقبة الشركات فهي تمارس مهام رئيسية متعددة، مثل تسجيل مختلف أنواع الشركات داخل المملكة الأردنية الهاشمية والرقابة القانونية والمالية على الشركات وإجراء كافة التعديلات والتغييرات التي تتم على الشركات، من حيث نقل الملكية ورفع وتخفيض رؤوس أموالها، وكافة التعديلات القانونية التي تتم على عقد ونظام الشركة وتصفية وشطب الشركات وحضور كافة اجتماعات الهيئات العامة للشركات المساهمة العامة.
 
يشار الى ان دائرة مراقبة الشركات مؤسسة وطنية مستقلة مالياً وإدارياً، وتتبع إلى وزير الصناعة والتجارة بموجب أحكام قانون الشركات المعدل رقم (40) لسنة 2002، صدر لها نظام التنظيم الإداري الخاص بها رقم (44) لسنة 2003 لتعزيز كفاءة العناصر المطبقة له، وخلق الرؤى والبرامج لضمان الاستقلالية والشفافية، ويحكم عمل الدائرة قانون الشركات رقم (22) لسنة 1997 وتعديلاته.