أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    16-Nov-2022

الجزائر توقع عقدا لتزويد سلوفينيا بالغاز الطبيعي

 الجزائر: وقعت الشركة الحكومية الجزائرية  للمحروقات “سوناطراك” ، امس الثلاثاء، عقدا لشراء وبيع الغاز الطبيعي، مع شركة جيوبلن السلوفينية لتزويد سلوفينيا بالغاز الطبيعي عبر خط أنابيب الغاز الذي يربط الجزائر بإيطاليا، وذلك لمدة ثلاث سنوات، اعتبارا من شهر كانون الثاني/ يناير المقبل .

 
وقالت الشركة، في بيان صحافي ” هذه الاتفاقية ستسمح لسوناطراك من ناحية أخرى ، باسترداد حصتها بالسوق السلوفينية، التي كانت قد مونتها بالغاز الطبيعي عبر خط أنابيب نقل الغاز أنريكو ماتيي بين 1992 و2012، ومن ناحية أخرى، المساهمة في تلبية طلب السوق الأوروبية من الغاز الطبيعي”.
 
وأشارت إلى أن “الاتفاقية الموقعة اليوم، والتي توجت المناقشات المثمرة بين الشركتين، تعبر عن المستوى المتميز لتعاونهما وتبرز رغبتهما المشتركة في تمتين علاقتهما على المدى البعيد”.
 
ولفتت سوناطراك إلى “هذه الاتفاقية  تعزز دور الجزائر كمورد موثوق للسوق الأوروبية على المدى الطويل”.
 
واستقبل وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب، اليوم جويو  يوليانج الرئيس التنفيذي لشركة “سيينوباك انترناشيونال إينرجي ” الصينية.
 
ووفق بيان  لوزارة الطاقة ، “كما ناقش الطرفان الفرص التجارية والآفاق المستقبلية للاستثمار في التنقيب عن النفط والغاز وكذلك في مجال البتروكيماويات في الجزائر.
 
( د ب  أ )