أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Mar-2015

"عمان" يرتفع في بداية تعاملات جلسة الاثنين
عمان اكسشينج – ارتفع مؤشر سوق عمان المالي في بداية تعاملات جلسة اليوم الاثنين من دون إغلاق أمس الأحد التي كان اغلق معها المؤشر العام عند 2136.80 نقطة وهو بذلك سجل آدنى مستوياته لهذا العام حيث تعتبر المستويات 2137.83 نقطة التي سجلت بتاريخ 14 كاون الثاني الماضي آدنى مستوى تم تسجيله سابقاً، كما أن المؤشر يسجل تراجعاً 1.3% مع قرب نهاية الربع الأول لهذا العام والذي لم يبقى على نهايته سوى جلستين، كما يلاحظ بان الجلسة تحتوي على العديد من الأرقام ذات الدلالات الهامة ونختمها بأن التداولات تعتبر الأضعف لهذا العام بل هي الأضعف منذ تشرين الثاني 2014.
وعل الرغم الآداء الإيجابي لعدد كبير من أسهم الشركات المتداولة بجلسة امس الأحد لبورصة عمان الا أن الآداء العام تأثر سلباً نتيجة تراجع عدد محدود من الأسهم القيادية بعد اقرار هيئاتها العامة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين، ومن أبرز الأسهم المتراجعة كان سهم بنك الأردن بنسبة 5.26% و بنك الإستثمار العربي 6.34% والبنك العربي 2.69% ومقابل ذلك نجحت أسهم قيادية آخرى وخاصة أسهم القطاع الصناعي وكذلك بعض أسهم البنوك في إيجاد توازن قلصت خسائر المؤشر مع نهاية الجلسة  إلى 0.30% فقط.
التحليل الفني لحركة المؤشر العام:
1- أغلق المؤشر العام لبورصة عمان بالقرب من مستويات الدعم المتوقعة 2138 نقطة حيث أغلق عند المستويات 2136.8 نقطة وبالتالي فهو يعتبر إغلاق عند مستويات الدعم.
2- فيما تعتبر حركته ضمن المديات القصيرة الحالية ضمن قناة هابطة عبر عدد من القمم والقيعان الهابطة ونلاحظ كيف نجح المؤشر من الإرتداد من مستويات دعم القناة الهابطة 2126 من خلال التداولات.
3- وفنياً ستبقى حركة المؤشر ضمن هذه القناة الهابطة ما لم يثبت لنا عكس ذلك من خلال إختراقه لمستويات المقاومة 2170 فهي من تستطيع نقل حركة المؤشر للإيجابية.