أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Aug-2020

(التاكسي) يطالب بالعدول عن نية الحظر الشامل لأيام الجمعة

 الراي- سيف الجنيني 

طالب عاملون في قطاع التاكسي الاصفر الحكومة بإلغاء التوجه لفرض حظر الشامل لايام الجمعة موضحين ان القطاع لايحتمل اي عمليات حظر جديدة.
 
وقالوا في احاديث إلى الرأي ان فرض حظر شامل يوم الجمعة سيكبد القطاع خسائر كبيرة اضافة الى الخسائر التي مني بها بسبب جائحة كورونا مؤكدين ان حجم عمل القطاع تراجع بنسبة تجاوزت 50% منذ بدء الجائحة.
 
واكد صاحب احدى مكاتب التاكسي الاصفر في محافظة الزرقاء جميل ابو الراغب ان القطاع تراجع عمله بنسبة تجاوزت 50% بسبب جائحة كورونا وتعليق دوام المدارس وتوقف القطاع السياحي وحركة الطيران ودوام المؤسسات والوزارات.
 
واشار الى ان سائقي التاكسي الاصفر متخوفين من فرض حظر كامل يوم الجمعة في العاصمة عمان وبعض المحافظات مبينا ان القطاع لا يحتمل فرض حظر حتى ليوم الجمعة نظرا لان نسبة كبيرة من القطاع تعول على هذا اليوم.
 
وبين أبو الراغب ن اطلاق تصريحات الحكومة بالقيام بفرض حظر ليوم الجمعة أربك القطاعات الاقتصادية نظرا لان كثيرا من القطاعات تعتمد على ايام الجمعة ومنها التاكسي الاصفر.
 
واتفق السائق محمد العبادي مع ماذهب اليه ابو الراغب حول تراجع عمل التاكسي الاصفر بنسب تجاوزت 50% بسبب انخفاض اعداد السياح والمغتربين وتعطيل المدارس والجامعات اضافة الى تغول السيارات التي تعمل بنظام التطبيقات على التاكسي الاصفر خلال السنوات الاخيرة.
 
وطالب الحكومة بالغاء فرض حظر شامل ليوم الجمعة في حال التوجه للقيام بذلك، مبينا ان القطاع منهك بشكل كبير بسبب جائحة كورونا، وأن فرض اية عمليات حظر سيكون لها تبعات كبيرة وسلبية خلال الفترة المقبلة.
 
وأيد السائق رائد الحنطيي كلام العبادي حول ان التوجه فرض حظر تجول سيرتب اثار سلبية على القطاع وعلى السائقين خاصة وان عمل القطاع تراجع بشكل كبير بسبب جائحة كورونا
 
وبين ان النسبة الأكبر من سائقي التاكسي الاصفر يعتمدون بشكل كبير على ايام الجمعة لسد الالتزامات التي تترتب عليها خاصة وان اصحاب السيارات يعطون يوم الجمعة للسائق.
 
وطالب الحنيطي بحماية هذا القطاع الذي يعيل الاف من الاسر في المملكة مبينا ان هذا القطاع يحتاج دعما حقيقيا واجراءات حكومية لحماية تغول القطاعات الاخرى عليه.