أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Dec-2022

بنك الصين يدرج سندات بقيمة 300 مليون دولار في «ناسداك دبي»

 «الشرق الأوسط»

أدرج أمس بنك الصين، أحد أكبر 4 بنوك مملوكة للدولة، سندات بقيمة 300 مليون دولار في «ناسداك دبي»، وهي المرة الثانية التي يُدرج فيها بنك الصين سنداته في البورصة المالية الدولية للمنطقة، حيث سبق أن أدرج سندات بقيمة ملياري رنمينبي (322.4 مليون دولار) في العام 2015.
 
وتولى فرع بنك الصين في دبي مسؤولية إصدار السندات الجديدة عند عائد 4.84 في المائة، وهي تستحق في العام 2025، وهذه هي المرة الأولى التي يُدرج فيها فرع بنك الصين في دبي سندات في «ناسداك دبي»، إذ الإدراج السابق للبنك شمل سندات صادرة عن فرعه في أبوظبي.
 
وقال لي شيو هانغ، القنصل العام الصيني في دبي: «يقدم إدراج سندات بنك الصين فرع دبي في (ناسداك دبي) دليلاً ملموساً على دور بنك الصين في تنفيذ استراتيجية (الحزام والطريق)، كما أنه بمثابة خطوة ناجحة جديدة على طريق التعاون الوثيق بين الصين والإمارات، وسوف تواصل الدولتان السعي الحثيث نحو مستقبل أكثر ازدهاراً للعلاقات الصينية الإماراتية».
 
ورفع الإدراج الجديد قيمة السندات الصادرة عن مؤسسات صينية، والمُدرجة حالياً في «ناسداك دبي»، إلى 7.5 مليار دولار من خلال 13 إصداراً، في الوقت الذي يستخدم البنك حصيلة الإصدار لتمويل أنشطته المؤسسية العامة.
 
من جانبه، قال بان تشين يوان، المدير العام الإقليمي لبنك الصين: «يحرص فرع بنك الصين في دبي منذ تأسيسه على التطوير الحثيث للسوق المحلية استناداً إلى ما يتمتع به من تكامل وحضور عالمي. وتبعاً لذلك يعمل بنك الصين على توطيد أواصر العلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية ومد الجسور بين الأسواق المالية في الدولتين. وسيتم استخدام حصيلة هذا الإصدار من السندات لتعزيز النمو الاقتصادي في الإمارات وغيرها من دول الشرق الأوسط. ويتزامن إصدار السندات مع قمة الصين والدول العربية وقمة الصين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ونحن عازمون في بنك الصين فرع دبي على المضي قدماً في تعاوننا مع المؤسسات في مختلف دول المنطقة للمساعدة في تنفيذ استراتيجية (الحزام والطريق) على أفضل نحو، ومواصلة تحقيق الإنجازات اغتناماً لهذه الفرصة التاريخية الجديدة».
 
من جهته، أشار حامد علي، الرئيس التنفيذي لبورصة «ناسداك دبي» وسوق دبي المالي، إلى أن هذه الخطوة تُدلل على النمو المتسارع للعلاقات بين أسواق رأس المال في المنطقة والصين.
 
وقال: «تُقدم مُعاودة بنك الصين لإصدار وإدراج السندات في (ناسداك دبي) مؤشراً جديداً على حرص أعداد متزايدة من المؤسسات الرائدة في الصين على الاستفادة من البنية التنظيمية عالمية المستوى للبورصة لتنفيذ خططهم ذات الصلة بجمع السيولة والتواصل مع المستثمرين العالميين».
 
ورفع الإصدار الجديد، الذي تم إدراجه في «ناسداك دبي» يوم 6 ديسمبر (كانون الأول) 2022، القيمة الإجمالية لأدوات الدين المدرجة في البورصة المالية الدولية للمنطقة إلى 111.6 مليار دولار.