أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Jan-2018

«ولمارت» ترفع الحد الأدنى لأجور موظفيها

 أ ف ب 

رفعت مجموعة «ولمارت» الأميركية، الحد الأدنى لأجور ما يزيد على مليون موظف لديها إلى 11 دولاراً في الساعة، إذ اعتبرت أن الإصلاح الضريبي الذي أُقر في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، «يجعل هذه الزيادة ممكنة».
 
وستدفع «ولمارت» إلى موظفيها أيضاً علاوة استثنائية، قد تصل إلى ألف دولار، كما ستمدد إجازة الأمومة والأبوة.
 
وقال المدير العام للمجموعة دوغ ماكميلن: «نحن نقوّم الفرص المتاحة بفضل الإصلاح الضريبي للاستثمار أكثر بزبائننا وموظفينا وتعزيز نشاطنا، ما يصب في مصلحة المساهمين». وتُعدّ «ولمارت» أكبر شركة موظِّفة للعمال في الولايات المتحدة، وهي تحذو بذلك شركات أخرى أعلنت زيادة المخصصات الاجتماعية لموظفيها، بعد خفض الضرائب الذي اقترحته إدارة دونالد ترامب وأقرّه الكونغرس. وتراجعت نسبة الضريبة على الشركات من 35 في المئة إلى 21 في المئة.
 
وسبق لشركات «أميركان آرلاينز» و «إيه تي أند تي» و «ويلز فارغو»، أن منحت علاوات لا بل زيادة في الأجور في الأسابيع الأخيرة».
 
وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين، إن «130 شركة أقرّت زيادات بعد خفض الضرائب مع استفادة مليوني أميركي منها». لكن المشككين يعتبرون أن هذه المبادرات «زهيدة» مقارنة بالأرباح المتوقعة من خفض الضرائب الكبير.
 
وستكلّف الإجراءات التي أعلنتها «ولمارت» المجموعة 400 مليون دولار خلال السنة المالية الحالية و300 مليون في السنة التالية.
 
ويبلغ الحد الأدنى للأجور على الصعيد الفيديرالي 7.25 دولار منذ عام 2009. لكن 29 ولاية والعاصمة الفيديرالية واشنطن تعتمد أجراً أعلى.