أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Jan-2017

«الملكية» تدخل الطائرة السابعة من طراز بوينغ 787 لأسطولها

الرأي
 
أدخلت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية لأسطولها طائرة حديثة من طراز بوينغ 787 (دريم لاينر) والتي حطت في مطار الملكة علياء الدولي أمس قادمةً من مصانع شركة بوينغ في مدينة سياتل الأميركية، لتكون بذلك الطائرة السابعة التي تدخل أسطول الشركة من هذا الطراز، الأحدث في العالم.
 
وقال المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية كابتن سليمان عبيدات ان إدخال هذه الطائرة الحديثة للعمل ضمن أسطول الشركة إلى جانب ست طائرات من طراز « دريم لاينر» كانت قد أدخلتها الملكية الأردنية أواخر العام 2014 في إطار خطة تحديث أسطول الطائرات طويلة المدى، لافتاً إلى أن الطائرة السادسة من نفس الـطراز كانت قد إنضمت لأسطول الشركة خلال شهر تشرين الثاني من العام الماضي .
 
وأوضح أن الطائرتين السادسة والسابعة دخلتا الأسطول على أساس الإستئجار الرأسمالي الذي ينتهي بتملك هذه الطائرات، فيما أدخلت الشركة الطائرات الخمس الأولى من هذا الطراز بطريقة الإستئجار التشغيلي، مبيناً أن طائرات (دريم لاينر) حلَّت محل طائرات كانت عاملة في الشركة سابقاً من الطرازين ايرباص 340 وايرباص 330.
 
وأضاف كابتن عبيدات أن الطائرات السبع الجديدة من طراز بوينغ 787 بالإضافة إلى الطائرات الأخرى العاملة في الشركة من عائلة الأيرباص 320 وطائرات الإمبرير تلبي احتياجات الشركة التشغيلية الحالية والمنظورة وخدمة شبكتها الجوية ومسافريها .
 
وتتمتع الطائرة أيضاً بكفاءة التشغيل العالية والاستهلاك الأقل للوقود بنسبة تصل إلى نحو٢٠% مقارنة مع الطائرات المماثلة لها في الحجم، كما يعطي هذا الطراز شركات الطيران القدرة على زيادة دخلها من الشحن الجوي بفضل طاقتها الاستيعابية التي تزيد بنسبة ٢٠ - ٣٠% وصديقة للبيئة في الوقت ذاته .