أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Aug-2021

«شـركــات التخليـص» تطـالــب بإعـادة فـتـح معبــر الـمــدورة

 الدستور-محمد أبو طبنجة

 
 
 
طالب نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، ضيف الله ابو عاقولة، الحكومة والجهات ذات الاختصاص باعادة فتح معبر المدورة الذي يربط الأردن مع المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب الخسائر الكبيرة الذي تكبدتها شركات التخليص والقطاعات الخدماتية بالمركز الجمركي اضافة إلى خسارة خطوط الترانزيت عبر هذا المركز.
 
وأضاف أبو عاقولة إن الاغلاقات تسببت بخسائر كبيرة للقطاع ولقطاع النقل الأردني، مشيرا إلى أن المركز الجمركي يغذي منطقة معان والمناطق الجنوبية وجميع المحافظات والخطوط القادمة من مصر إلى السعودية ومن السعودية إلى الأردن والذي أغلق تماما من تاريخ 2020/3/18 ولغاية الآن.
 
وقال إن شركات التخليص بالمدورة أنهكت بسبب الاغلاق الطويل وهناك عائلات كثيرة من أبناء محافظات الجنوب تعتاش من هذا المركز وإن شركات التخليص مستعدة للالتزام بكافة وسائل الأمان والشروط الصحية المطلوبة منهم والمطبقة في كافة المراكز الحدودية .
 
وذكر ابوعاقولة ان جمرك المدورة كان يعمل بشكل طبيعي وعدد البيانات المنجزة من صادر ووارد وترانزيت عام 2018 هو 12363 بيانا جمركيا وخروج 2382 بيان جمركي وعام 2019 هو 11953 بيانا جمركيا وخروج 1989 بيانا جمركيا وعام 2020 هو 2253 بيانا جمركيا وخروج 407 بيانات جمركية لغاية تاريخ الاغلاق 2020/3/18 وعام 2021 هو 9 بيانات وخروج 5 بيانات بموجب استثناء.
 
وأشار ابوعاقولة انة ومن خلال لقائة مع نائب رئيس الوزراء توفيق كريشان قبل اسبوع في المنطقة الحرة الزرقاء انه أعطى التوجيهات لاعادة فتح جمرك المدورة ولكن لغاية تاريخه لم يتم اتخاذ اي اجراء حيال ذلك، وان دائرة الجمارك قد رفعت كتابا بإعادة تفعيل العمل في مركز جمرك المدورة .
 
وطالب بإعفاء الشركات العاملة في جمرك المدورة من الإيجارات والخدمات المفروضه عليهم طيلة فترة الاغلاق.
 
آخر الأخبار