أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Oct-2017

وصول طائرة تشارتر قادمة من روسيا على متنها 200 سائح

 

عمان - بترا - استقبلت هيئة تنشيط السياحة، بالتعاون مع شركة "ترافكو" الاردن، في مطار 'ماركا الدولي' في عمان، اليوم الاحد، طائرة (تشارتر) قادمة من روسيا وعلى متنها 200 سائح وسائحة للقيام بجولات سياحية على مناطق ومواقع المملكة السياحية والاثرية.
 
وقال مدير عام الهيئة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان الهيئة تبذل جهودا؛ لاستقطاب الطائرات العارضة "التشارتر"، منخفضة التكاليف والمنتظمة من دول عدة الى مدينة العقبة بشكل مباشر والان الى عمان رحلة جوية واحدة اسبوعيا اعتبارا من اليوم.
 
واكد الدكتور عربيات اهمية هذه الخطوة التي من شانها العمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران الى مدينة العقبة مباشرة والانطلاق منها لزيارة كافة المواقع السياحية والاثرية في المملكة.
 
وبين عربيات ان لدى الهيئة استراتيجية متكاملة لدعم الطائرات العارضة منخفضة التكاليف، حيث تقوم باتباع سياسة الدعم باستقطاب الطيران العارض بعد اعفاء الحكومة مؤخرا لضريبة المغادرة والتي تبلغ 60 دولارا على الطيران العارض والمنتظم ومنخفض التكاليف، لافتا الى ان الهيئة تعمل جاهدة على استقطاب طائرات من دول اخرى.
 
من جهته، قال مدير عام شركة 'ترافكو' الاردن 'باولو نوشيرينو' ان وصول هذه الطائرة خطوة اولى ضمن خطط رحلات طيران للسياح الروس القادمين الى المملكة بهدف زيارة السائح الروسي للبحر الميت وعمان، وستكون حركة الطيران ضمن هذا الخط السياحي بواقع رحلة اسبوعيا. وأضاف أن المملكة بيئة جذب سياحي ناجحة، لافتا الى ان وصول هذه الطائرة الى عمان، يأتي ضمن باكورة عمل متسلسل ابتدأ قبل ثلاثة اعوام ضمن طيران العقبة.
 
واشار الى ان المملكة على موعد ايضا مع استقبال باخرة سياحية من اصل 26 باخرة قادمة الى المملكة خلال الفترات القريبة المقبلة.
 
وكان في استقبال الطائرة الروسية العارضة عدد من ممثلي القطاع السياحي العام والخاص.
 
يذكر انه تم اعداد برامج مميزة من اجل السياح القادمين من روسيا على متن هذه الطائرة العارضة حيث تم اعداد جولات سياحة لهم في كل من البحر الميت وعمان والعقبة والبترا تتضمن برامج ترفيهية وسياحية تغطي مدة الاقامة في المملكة.