أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Jan-2017

الغزاوي: حريصون على تنظيم سوق العمل

 

عمان - افتتح وزير العمل علي الغزاوي أمس مديرية عمل لواء الجيزة والتي ستخدم أكثر من 400 منشأة ومصنع وشركة.
وتتكون المديرية من عدة اقسام تختص بالتفتيش والرقابة على المنشآت والمصانع والعمالة الوافدة، اضافة الى مديرية التشغيل والمعنية بالتوفيق بين المتعطلين عن عمل والقطاع الخاص.
وبين الغزاوي أن افتتاح المديرية يأتي في اطار سياسة الوزارة لتطوير وتحديث مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين سواء اصحاب عمل او مستثمرين او باحثين عن فرصة عمل، ونظرا لوجود عدد كبير من المنشآت والمصانع في اللواء والعديد من العمالة الوافدة، اضافة الى وجود عدد من المتعطلين من العمل بحاجة الى تدريب وتأهيل بهدف ايجاد فرص عمل لهم.
وأكد حرص الوزارة على تنظيم وضبط سوق العمل الاردني، وتنفيذ البرامج التدريبية التي تهدف الى تشغيل المتعطلين عن العمل وزيادة نسبتهم في جميع القطاعات، من خلال اشراك المؤسسات والمنشآت التابعة للقطاع الخاص في عمليات التدريب والتأهيل بالتنسيق مع الاذرع الرديفة للوزارة وصولا الى مخرجات عالية المستوى وماهرة من العمالة الاردنية تؤهلها لمنافسة أي عمالة اخرى. واشار الى ان الوزارة تبذل جهودا كبيرة لتسهيل وتبسيط إجراءاتها المتعلقة بتنظيم العمالة الوافدة والتفتيش والتشغيل بهدف ضبط سوق العمل، وتوفير الايدي العاملة الاردنية بالتعاون مع كافة الجهات العامة والخاصة، من خلال تقديم الخدمات بطريقة مثلى وتعجيل انجاز المعاملات بسرعة وشفافية.
ودعا الى ايلاء التفتيش اهمية قصوى لتطبيق قانون العمل على جميع المؤسسات الموجودة في اللواء بطرق حضارية وانسانية. -(بترا)