أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Aug-2017

الخرافي: نتائج زين السعودية تؤكد دخولها مرحلة جديدة من النمو... ربحت 53 مليون ريال في النصف الأول مدعومة بـ«التشغيلية»
الجريدة الكويتية - 
جاءت النتائج المالية لشركة زين السعودية مدعومة بحزمة مؤثرات إيجابية خلال هذه الفترة، أهمها الزخم الكبير، الذي حققته في نمو خدمات البيانات على شبكة الجيل الرابع المتطور بعد الاستثمار المكثف في قطاع خدمات البيانات، والإدارة الفاعلة للتكاليف التشغيلية، بالإضافة إلى تمديد رخصتها 15 سنة إضافية.
 
أعلنت مجموعة زين تحقيق شركة زين السعودية أرباحاً صافية نصف سنوية بقيمة 53 مليون ريال سعودي، حيث أظهرت المؤشرات المالية للشركة عن هذه الفترة مواصلتها تحقيق أرباح صافية للربع الثاني على التوالي.
 
وأفادت المجموعة في بيان صحافي، بأن النتائج المالية لشركة زين السعودية، جاءت مدعومة بحزمة مؤثرات إيجابية خلال هذه الفترة، كان أهمها الزخم الكبير، الذي حققته في نمو خدمات البيانات على شبكة الجيل الرابع المتطور بعد الاستثمار المكثف في قطاع خدمات البيانات، والإدارة الفاعلة للتكاليف التشغيلية، بالإضافة إلى تمديد رخصتها 15 سنة إضافية.
 
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة "زين" ونائب رئيس مجلس إدارة شركة "زين السعودية" بدر الخرافي، تعليقاً على هذه النتائج القوية، إن تحقيق شركة "زين" السعودية أرباحاً صافية للربع الثاني على التوالي، "يؤكد دخول الشركة مرحلة جديدة من نمو عملياتها، حيث تبرز النتائج المالية التحسن الواضح على مستوى كل المؤشرات المالية، والنجاح، الذي تحققه استراتيجية التحول لعملياتها التشغيلية والتجارية".
 
وأوضح الخرافي أن "زين السعودية" تتجه الآن نحو هدفها الاستراتيجي، في التحول إلى شركة رائدة في مجال خدمات البيانات بسوق المملكة، وهي في سبيل تحقيق هذا الهدف تواصل تطوير كفاءتها التشغيلية، وتوفير أفضل الخدمات، والتركيز على الجودة من خلال الاستثمار في شبكة الجيل الرابع المتطور".
 
وذكر أن الشركة استطاعت أن تعزز بنجاح جهودها الحثيثة في رفع كفاءة خدماتها ومنتجاتها، كما أنها تبنت سلسلة من المبادرات التشجيعية للعملاء، مع تركيزها المستمر في مواصلة تطبيق برامجها الخاصة بخفض النفقات التشغيلية لأعمالها.
 
وبين أن هذه المبادرات ساعدت في زيادة الحصة السوقية للشركة، على الرغم من المنافسة السوقية الشديدة، والتأثير الكبير الذي أحدثته القرارات الأخيرة المتعلقة بتطبيق القواعد الجديدة المنظمة لتشغيل الخطوط والاشتراكات الجديدة، التي تربط الخدمات بتوثيق البصمة، وهو النظام الذي فرضته هيئة تنظيم الاتصالات في المملكة السعودية.
 
وأفاد الخرافي بأن الشركة ما زالت تحقق نمواً متزايداً في عملياتها على صعيد خدمات البيانات، بينما تواصل تطوير وتوسعة شبكة الجيل الرابع (4G LTE)، حيث حققت ارتفاعاً كبيراً في إيرادات البيانات (باستثناء الرسائل القصيرة وخدمات القيمة المضافة) مقارنة بالفترة المشابهة من عام 2016.
 
وذكر أن "زين السعودية" وبينما تبدي اهتماماً كبيراً لرضا العملاء في استراتيجيتها التطويرية لخدماتها، فقد حققت الشركة نمواً في حجم الإيرادات عن فترة الربع الثاني بلغت نسبته 8 في المئة، لتصل إلى نحو 1.865 مليون ريال سعودي، مقارنة بالربع الثاني من عام 2016، الذي حققت فيه الشركة إيرادات بقيمة 1.727 مليون ريال.
 
وكشف الخرافي أن الشركة حققت قفزة كبيرة في الأرباح ما قبل الأعباء التمويلية والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 70 في المئة لتصل إلى نحو 632 مليون ريال سعودي خلال فترة الربع الثاني، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي التي بلغت فيها 372 مليون ريال.
 
وثمن جهود الإدارة في شركة زين السعودية، التي حافظت على المنحى التصاعدي لعمليات الشركة للربع الثاني على التوالي، والتي جاءت في ظل ظروف تنافسية عالية.
 
كما أعرب عن امتنانه لجهود مجلس الإدارة في شركة زين السعودية، ومجلس إدارة المجموعة، وثقة المساهمين في خطة التحول التي نفذتها الشركة.
 
وكانت شركة "زين" السعودية أعلنت أخيراً أنها حققت زيادة بنسبة 13 في المئة في إجمالي الربح لتصل إلى 1.259 مليون ريال سعودي للربع الثاني من عام 2017 ، مما عكس هامش ربح بنسبة 67 في المئة مقابل 64 في المئة من إجمالي الربح في الربع الثاني من عام 2016، حيث حققت الشركة حينها 1.113 مليون ريال، بانخفاض طفيف قدره 3 في المئة عن الربع الأول لعام 2017، الذي حققت فيه الشركة 1.291 مليون ريال.
 
كما استطاعت شركة زين السعودية أن تحقق تحسناً كبيراً في الأرباح التشغيلية، التي بلغت قيمتها 235 مليون ريال سعودي للربع الثاني من عام 2017، مقارنة بخسارة تشغيلية بلغت 108 ملايين ريال في الربع الثاني من العام الماضي، وللربع الثاني على التوالي يأتي إعلان الشركة عن تحقيق أرباح بلغت 8 ملايين ريال سعودي مقارنة بخسارة سجلها الربع الثاني من العام الماضي بلغت 328 مليون ريال.
 
وتحرص الشركة على تقديم خدمات بيانات ذات سرعة وموثوقية عالية لعملائها، وهي تسعى لتحقيق ذلك من خلال الاستمرار في الاستثمار المدروس في قدرة وسعة شبكة الجيل الرابع المتطور، بالاستفادة من الأطياف الترددية الإضافية، التي حصلت عليها الشركة أخيراً من النطاق الترددي 1800 ميغاهيرتز.
 
وتبدي شركة زين السعودية اهتماماً كبيراً باستكشاف وتطوير فرص متنوعة مع شركائها الاستراتيجيين على المستويين الإقليمي والدولي، بهدف تطوير خدماتها اللاسلكية، مع حرصها الدؤوب على تقديم خدمات النطاق العريض عالية السرعة، باستخدام أحدث وأفضل تقنيات الألياف البصرية.