أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Nov-2019

«فلاي دبي» تستأجر 40 طائرة لـ«موسم العطلات» بعد إيقاف «بوينغ 737 ماكس»

 الشرق الأوسط

في خطوة تهدف لمواجهة قرار تعليق طائرات «بوينغ 737 ماكس» عن الطيران، أعلنت شركة «فلاي دبي» الإماراتية عن توقيعها اتفاقية مع شركة «سمارت وينغز»، لاستئجار أربع طائرات من طراز «بوينغ 800 – 737»، ستبدأ العمل خلال الفترة من 14 ديسمبر (كانون الأول) المقبل حتى 25 يناير (كانون الثاني) 2020.
وتشمل الاتفاقية الطائرات والطاقم والصيانة والتأمين، وستشكل إضافة إلى السعة المقعدية للناقلة التي تضم أسطولاً يتألف من 40 طائرة من طراز «بوينغ 800 – 737»، خصوصاً خلال فترات الذروة والعطلات المقبلة. وقالت «فلاي دبي» إن استئجار تلك الطائرات يأتي من الشركة التشيكية بالنظر إلى استمرار تعليق العمل بنحو 14 طائرة للناقلة من طراز «بوينغ 737 ماكس» منذ مارس (آذار) 2019.
وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة «فلاي دبي»، إن «هناك تأثيراً كبيراً لاستمرار تعليق العمل بطائرات (ماكس) على عملياتنا، مع خفض نحو 30% من جدول رحلاتنا. نبذل جهوداً كبيرة للحد من تأثير ذلك على مسافرينا وستعطي هذه الطائرات الأربع الإضافية المزيد من الخيارات لعملائنا للسفر خلال موسم العطلات».
وأضاف الغيث: «نحن سعداء بإنجاز هذه الاتفاقية مع (سمارت وينغز)، وهي الشركة المعتمدة من (آياتا) من حيث نظام السلامة الجوية (أيوسا)، مع امتلاكها سجلاً ناجحاً في مثل هذه الاتفاقيات».
من جهته قال رومان فيك، الرئيس التنفيذي لشركة «سمارت وينغز»: «هذا التعاون، ومن خلال هذه الاتفاقية، يعد إحدى الطرق لتحقيق الاستخدام الفاعل لطائراتنا خلال موسم الشتاء، حيث يتراجع الطلب على السفر في أوروبا. نحن واثقون أن هذه الاتفاقية ستعزز من تعاون الناقلتين في المستقبل».
وقالت الناقلة الإماراتية إن هذه الطائرات ستكون مجّهزة بمقاعد الدرجة الاقتصادية فقط وسيتم تشغيلها على وجهات معينة ضمن شبكة «فلاي دبي» وتشمل البحرين وكولومبو وفيصل آباد وكراتشي ومسقط ومولتان وبراغ وسيالكوت.
وأكدت «فلاي دبي» أنها تواصل مراجعة خططها لاستشراف جميع الخيارات وتقليل الارتباك في جدول الرحلات مع استمرار تعليق العمل بطائرات «737 ماكس»، علماً بأن هذه الطائرات لن تبدأ العمل حتى تستكمل جميع المعايير وفقاً لأنظمة وتعليمات الهيئة العامة للطيران المدني.