أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-May-2018

«آرباص» ستلتزم حكم منظمة التجارة في قضية الدعم الحكومي

 رويترز 

 
أشار محام بارز أمس، إلى أن شركة «آرباص» تخطط لاتخاذ إجراءات من أجل الامتثال لحكم أصدرته منظمة التجارة العالمية في شأن دعم الطائرتين من طرازي «A350» و«A380». وتأتي الخطوة بعدما فازت الولايات المتحدة بالحق في فرض عقوبات ضد منتجات من الاتحاد الأوروبي بعد فوز جزئي في معركتها القضائية التي استمرت 14 سنة في منظمة التجارة العالمية، ضد الدعم الحكومي الأوروبي لشركة «آرباص».
 
 
وأعلن الاتحاد الأوروبي أنه يتوقع انتصاراً قضائياً مماثلاً في وقت لاحق هذا العام، في دعوى قضائية مشابهة ضد دعم الولايات المتحدة لشركة «بوينغ».
 
وقال نائب رئيس «آرباص» ورئيس قسم الدعاوى القضائية كارل هينيسي في برنامج «توداي» الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) «سنعلن هذا الصباح حزمة كاملة من الإجراءات للامتثال التام للحكم الذي صدر الأسبوع الماضي، بحيث نصل إلى نقطة نكون قد وفينا فيها بكل ما علينا ولا يكون هناك إمكان لفرض عقوبات». ويتزامن النزاع حول الدعم مع التوترات الناتجة عن الرسوم الجمركية الأميركية على واردات الصلب والألومنيوم، وأثر قرار واشنطن بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني في الشركات الأوروبية.
 
ولم توضح «آرباص» كيف ستُنفذ الحكم النهائي في شأن الدعم الأوروبي. لكن وثيقة للمفوضية الأوروبية أفادت بأنها ستسدد قرضاً للحكومة البريطانية يتعلق بالطائرة «A350» هذا العام وستقلص عمليات سحب قروض أخرى.