أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Oct-2018

ارتفاع أسعار الذهب بالسوق الأميركية والعالمية

 ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية والعالمية اليوم الخميس لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى في أسبوعين، ويدعم هذا الارتفاع توقف صعود العملة الأميركية مقابل سلة من العملات، ويكبح تعظيم المكاسب الاحتمالات القوية لرفع أسعار الفائدة الأميركية في كانون الأول المقبل.

وارتفعت أسعار الذهب بحوالي 0.2% لتتداول عند مستوى 1,199.15 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1,197.50 دولار، وسجلت أعلى مستوى 1,201.00 دولار، وأدنى مستوى 1,195.98 دولار .
وفقدت أسعار الذهب يوم الأربعاء نسبة 0.5% ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح، بعدما سجلت في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى في أسبوعين 1,208.27 دولار للأونصة، وتحت ضغط الصعود القوي للعملة الأميركية،بالإضافة إلى تباطؤ مستويات الطلب الاستثماري مجددا على أصول الملاذات الآمنة.
وتشير معظم التوقعات إلى استمرار العملة الأميركية في تحقيق مكاسب قوية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، خاصة بعد البيانات القوية الصادرة بالأمس في الولايات المتحدة، والتي عززت من احتمالات رفع أسعار الفائدة الأميركية للمرة الرابعة خلال هذا العام فى كانون الأول المقبل، ورفعت عوائد السندات الأميركية فئة عشر سنوات لأعلى مستوى في سبع سنوات.
وبلغت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفضت بالأمس بمقدار 6.18 طن متري، في ثالث انخفاض يومي على التوالي، إلى إجمالي 731.64 طن متري، والذي يعد أدنى مستوى منذ 19 شباط 2016. (بترا)