أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Sep-2014

"عمان" يرتفع في بداية تعاملات جلسة الأربعاء
عمان اكسشينج – ارتفع مؤشر سوق عمان المالي في بداية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء من فوق إغلاق أمس الثلاثاء التي كان اغلق معها المؤشر  عند 2127.09 نقطة بتراجع بسيط 0.08%.
وكانت البورصة قدمت  بجلسة أمس آداءاً مشابهاً ليوم الاثنين سواء من حيث طبيعة الحركة أو من حيث القيم والأرقام وبشكل عام هو آداء مستمر لمسار أفقي ضيق يتحرك من خلاله المؤشر منذ تداولات الأسبوع الماضي، كانت الجلسة انتهت وهو يعتبر الإغلاق الرابع على التوالي عند نفس المستويات السعرية في تأكيد لطبيعة الحركة الأفقية الحالية في انتظار حدوث حركة سعرية تنهى هذا المسار الأفقي.
وبنفس أسلوب أمس ظل المؤشر يتداول معظم فترات الجلسة بالقرب من آدنى مستوياته السعرية قبل أن يقلص خسائره في نهاية الجلسة ويغلق قريباً من سعر الإفتتاح في إشارة لإستمرار حالة الحيرة والحذر السائدة حالياً وخاصة أن أسعار الأسهم تدور عند نفس مستوياتها السعرية مع إستمرار تفوق الشركات المتراجعة على الشركات المرتفعة.
التحليل القطاعي: التحليل القطاعي يؤكد ما ذكرناه بخصوص استمرار التداولات العشوائية في بورصة عمان وهذا يظهر من خلال التغييرات المستمرة في الأرقام القياسية لقطاعات السوق الرئيسية مع صعوبة المحافظة على نفس الإغلاق ليومين متتاليين وكان قطاع الخدمات الوحيد الذي حقق ارتفاعاً اليوم وبنسبة 0.12% مقابل تراجع كل من القطاع المالي والصناعي، وجاء القطاع المالي أولاً من حيث المساهمة القطاعية في حجم التداول الكلي بنسبة إستحواذ 54.70% من حجم التداول الكلي. 
التحليل الفني لحركة المؤشر العام:
1- حركة المؤشر ضمن المدى القصير الحالي مازالت حركة أفقية محصورة بين مستويات دعم ومقاومة تم تحديدها مسبقاً حيث استمرت الحركة ولسادس جلسة على التوالي بين مستوى الدعم عند 2118 وبين مستوي المقاومة عند 2130.
2- المؤشر أمامه فرصة ذهبية ونادرة وهي تعتمد في الدرجة الأولى على قدرته باختراق مستويات المقاومة الأولى عند 2138 ومن ثم إختراق مستويات المقاومة التالية عند 2146 كون ذلك يمثل واحدة من أقوى النماذج الفنية الإيجابية على الإطلاق.
3- وبالتالي سنظل نراقب مستويات الدعم والمقاومة الحالية لنحكم ولنقرر كيف ستكون حركة المؤشر القادمة، حيث يعتبر إختراق المستويات 2146 صعود قوي جداً ينتظر المؤشر وبشرط أن يرافق ذلك ارتفاع بأحجام التداول فيما يعتبر كسر المستويات 2118 سلبياً سيجعل المؤشر يختبر مرة آخرى مستويات القاع السابق عند 2087.