أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Mar-2020

الزرقاء : إغلاق 13 محلاً ومخالفة 23 وتوقيف 4 أشخاص خالفوا القرارات الحكومية

  قامت اللجنة الأمنية في محافظة الزرقاء بإغلاق 13 محلاً وتوقيف أربعة أشخاص ممن خالفوا قرار مجلس الوزراء، سواء بفتح المحل أو رفع أسعار الخضار والفواكه والمواد الغذائية على المستهلكين.

 
وبين محافظ الزرقاء حجازي عساف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان اللجنة الأمنية المكونة من ممثلين عن محافظة الزرقاء ومديرية الصناعة والتجارة وبلدية الزرقاء تقوم بعمل جولات ميدانية، على فترتين صباحية ومسائية، لتفقد مدى التزام المحلات بقرار مجلس الوزراء بالإغلاق للمهن غير المصرح لها بمزاولة العمل، إضافة إلى التأكد من عدم رفع أسعار الخضار والفواكه.
 
وشدد عساف على المواطنين ضرورة الالتزام بالقرارات الحكومية والتعليمات والتوجيهات الصادرة بخصوص الحد من التنقل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، وذلك حفاظا على صحة وسلامة الجميع، مؤكداً بأنه لن يتم التهاون مع أية منشأة تخالف أحكام القانون وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية الرادعة بحق مالكيها.
 
من جانبها أغلقت مديرية صناعة وتجارة وتموين محافظة الزرقاء 6 محال فيما خالفت 23 محلا للخضار والفواكه بسبب عدم الالتزام بالتسعيرة الرسمية .
 
وبين مدير المديرية المهندس عماد البزور لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان المديرية تعاملت مع 67 شكوى من قبل المواطنين تتعلق بارتفاع أسعار الخضار والفواكه والدجاج، حيث تم الإيعاز لفرق الرقابة والتفتيش التي تعمل حتى الساعة الثانية عشرة مساءً لاتخاذ الاجراءات اللازمة.
 
وأوضح البزور ان المخالفة تتضمن التحويل الى المحكمة المختصة التي توقع على المخالفين عقوبة مادية تتراوح ما بين 1000-3000 دينار، أو الحبس لمدة شهرين أو بكلتا العقوبتين.
 
وأضاف ان وزير الصناعة والتجارة أوعز للمديريات باتخاذ أقصى الإجراءات بحق التجار المخالفين الذين يقومون باستغلال هذه الظروف لرفع أسعار الخضار والفواكه على المستهلكين، إذ ان المديرية قامت بتزويد المطاحن بكميات كبيرة من القمح لتزويد المخابز بما يلزمها من الطحين، مبينا ان الجولات الرقابية التي تقوم بها المديرية تتم بالتنسيق المباشر مع محافظة الزرقاء ومديرية الشرطة وبلدية الزرقاء.
 
وأكد البزور ان المديرية على استعداد تام لتلقي الشكاوى والملاحظات من قبل المواطنين على الرقم الخاص 3983885 إذ يتم تمرير الشكوى مباشرة إلى فرق التفتيش والرقابة المتواجدة في الأسواق لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين. بترا