أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Mar-2020

1.63 مليار دينار احتياطيات »المركزي« من الذهب

 الراي- نضال الوقفي

وصلت قيمة احتياطيات البنك المركزي من الذهب في كانون الثاني الماضي إلى حوالي 1.63 مليار دينار مقارنة بما يربو على 1.34 مليار دينار في الشهر ذاته من العام 2019.
 
وأظهر البنك المركزي عبر الاحصائيات المعلنة من قبله، أن حجم احتياطياته من الذهب بلغت في الشهر الأول من هذا العام نحو 1.46 مليون أونصة ذهبية مقارنة بنحو 1.44 مليون أونصة ذهبية في ذات الشهر من العام الماضي.
 
وكانت قيمة احتياطيات المركزي من الذهب قد حققت في كانون الأول الماضي القيمة الأكبر لها في العام 2019، حيث بلغت زهاء 1.52 مليار دينار. فيما شهد أيار من ذلك العام الحجم الأكبر لاحتياطيات «المركزي» من هذا المعدن النفيس، بوصول عدد الأونصات الذهبية فيه إلى نحو 1.62 مليون أونصة ذهبية.
 
يشار إلى أن من أهداف البنك المركزي الحفاظ على الاستقرار النقدي، وضمان قابلية تحويل الدينار الأردني، والمساهمة في تحقيق الاستقرار المصرفي والمالي في المملكة. وهو يتولى لتحقيق هذه الأهداف العديد من المهام منها، رسم السياسة النقدية في المملكة وتنفيذها، والاحتفاظ باحتياطي المملكة من الذهب والعملات الأجنبية وإدارته، وتنظيم الائتمان، فضلا عن إصدار الأوراق النقدية والمسكوكات.