أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Jul-2017

ديرانية : العملات الأوروبية ارتفعت 1% أمس مقابل الدولار

الراي-سيف الجنيني
 
قال نقيب الصرافين الاردنيين علاء ديرانية ان اسعار العملات الاوروبية ارتفعت يوم امس بنسبة 1% مقابل الدولار .
 
وتوقع ديرانية في تصريح لـ «الرأي» تحسنا في اسعار العملات الاوروبية مقابل الدولار خلال الفترة القادمة مدفوعا بتصريحات البنك المركزي الاميركي خلال وقت سابق بعدم الوصول الى نسب نمو تصل الى 3%.
 
وبين ديرانية ان التوقعات تشير الى ان اسعار العملات الاوروبية ستشهد تحسنا خلال الفترات القادمة في حال لم يحقق الاقتصاد الاميركي نسب نمو تصل الى 3% مبينا انه وفي حال قام البنك المركزي الامريكي برفع اسعار الفائدة على الدولار فان العملات الاوروبية ستنخفض امام الدولار.
 
وذكر ان السوق المحلي يشهد حالة من الهدوء النسبي في الطلب على العملات العربية والاجنبية متوقعا ان ينشط الطلب على العملات نهاية الشهر القادم خاصة مع اقتراب عيد الاضحى المبارك.
 
وكانت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جانيت يلين قالت في شهادة معدة سلفا أمام الكونجرس الاربعاء إن الاقتصاد الأميركي قوي بما يكفي لاستيعاب المزيد من الرفع التدريجي لسعر الفائدة والخفض البطيء لمحفظة السندات الضخمة التي جمعها مجلس الاحتياطي أثناء الأزمة المالية.
 
وقالت يلين في شهادتها إن الاقتصاد رغم بطء نموه، ما زال يضيف فرص العمل ويستفيد من الاستهلاك القوي والقفزة التي حدثت في الآونة الأخيرة في استثمارات الشركات ويحظى الآن أيضا بدعم من تحسن الأوضاع الاقتصادية في الخارج.
 
وأشارت إلى أن الاقتصاد يبدو في وضع قوي على صعيد التوظيف والإنفاق والاستثمار «وهو ما سيزيد استغلال الموارد بدرجة أكبر ويعزز بالتالي وتيرة أقوى لرفع الأجور وزيادة الأسعار».