أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Dec-2017

"الأردني الكويتي" يشارك في مؤتمر إدارات التدقيق الداخلي لـ"كيبكو"

  الغد- تم عقد المؤتمر السادس عشر لإدارات التدقيق الداخلي لشركة مشاريع الكويت (القابضة) "مجموعة كيبكو"، وذلك خلال يومي 28 و29 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي في فندق عمان روتانا؛ حيث شارك رئيس إدارة التدقيق الداخلي بالبنك ومديرو التدقيق في الدائرة بالمؤتمر.

وزار عبدالكريم الكباريتي رئيس مجلس إدارة البنك الأردني الكويتي، المشاركين في المؤتمر خلال انعقاده؛ حيث رحب بالضيوف وأكد أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات بين مديري تدقيق كيبكو، وأبدى استعداد البنك التام لتقديم أي دعم أو مساعدة سواء في المؤتمر الحالي أو أي مؤتمرات تنعقد في المستقبل.
وقام هيثم البطيخي/ رئيس منتجات التجزئة والبنكية الخاصة بالبنك الأردني الكويتي، بإلقاء الكلمة الافتتاحية للمؤتمر؛ حيث أشار إلى أهمية دور التدقيق الداخلي في المؤسسات وتطوره، بالإضافة إلى أهمية انعقاد مثل تلك المؤتمرات بصورة دورية. كما ورحب السيد البطيخي بضيوف الأردن الكرام من مجموعة كيبكو وتمنى لهم إقامة سعيدة وطيبة في بلدهم الثاني.
وتناول المؤتمر مواضيع مهمة عدة تتعلق بأهمية دور التدقيق الداخلي، وأمن المعلومات والأدوات والأنظمة المستخدمة في التدقيق الداخلي. بالإضافة إلى موضوع تدقيق الثقافة للمؤسسة ووسائل منع وقوع الاحتيال، وكذلك تم تسليط الضوء على تطبيق معيار الإبلاغ المالي الدولي رقم (9) وتأثيره على البيانات المالية للمؤسسات وخاصة القطاع المالي والمصرفي. وكعادته، يستمر البنك الأردني الكويتي بتقديم الدعم وتشجيع انعقاد تلك المؤتمرات والمشاركة بها والتنسيق والتواصل مع باقي أعضاء مجموعة "كيبكو". وتعد "مجموعة كيبكو" إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة وتمتلك حصصا مُلكية رئيسية في قطاعات الخدمات المالية والإعلام والصناعة والعقار. تضم مجموعة "كيبكو" أكثر من 60 شركة في 24 بلداً ويعمل فيها أكثر من 12 ألف موظف. وتمتد أنشطة المجموعة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من المحيط الأطلسي إلى بحر العرب، وتتركز أنشطة المجموعة على قطاعي الخدمات المالية والتطوير العقاري والإعلام والصناعة، ويبلغ حجم استثماراتها في الأردن نصف مليار دينار موزعة على قطاعات البنوك، التأمين، والتطوير العقاري.