أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Feb-2018

ضبط (4 (آلاف عبوة تجميلية وعطور منتهية الصلاحية في المفرق

 المفرق –الراي - حسين الشرعة - ضبطت كوادر الدائرة الصحية في بلدية المفرق الكبرى (4 (آلاف عبوة تجميلية وعطور منتهية الصلاحية مساء امس ما دعاها الى تحرير  مخالفات بحق اصحاب محال اكسسوارات جانبت الصواب .

وحسب رئيس البلدية عامر الدغمي فان البلدية تسير حملات تفتيشية صباحية ومسائية من خلال الدائرة الصحية على كافة المحال التجارية ضمن نطاق اختصاصها للتأكد من تطبيقها اشتراطات الصحة والسلامة العامة مشيرا الى انه تم ضبط كميات كبيرة من المواد التجميلية والعطور في محالات منتهية الصلاحية ما تطلب التحفظ عليها ليصار الى اتلافها وفقا لانظمة وتعليمات البلدية وتحرير مخالفات لاصحاب المتاجر المخالفين .
واكد انه وحال تكرار المخالفة سيصار الى تحويل كافة المخالفين على الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية واجبة الاتباع حيالهم . ولفت الدغمي الى ان البلدية لن تسمح لكافة اصحاب المحال التجارية تجاوز اشتراطات الصحة والسلامة العامة موضحا ان البلدية تعمد الى مراقبة الاسواق على مدار الساعة وضبط الباعة المتجولين وتحويلهم الى الحاكمية الادارية لئلا يعاودوا اعمالهم بما يخالف القانون .
وكانت بلدية المفرق الكبرى اتلفت (97 (طنا من المواد الغذائية المختلفة ومواد التجميل العام الماضي حاول اصحاب المحال التجارية بيعها للمواطنين بما يجانب الصواب واشتراطات الصحة والسلامة العامة .
وقال رئيس البلدية عامر نايل الدغمي ان البلدية من خلال كوادرها في الدائرة الصحية لن تسمح لاصحاب المتاجر التأثير على صحة المواطنين مشيرا الى ان مسألة الغذاء وصلاحيته تطلب من البلدية تسيير حملات تفتتيشية منتظمة صباحية ومسائية للتأكد من تطبييق المتاجر لشروط الصحة والسلامة العامة بما يحفظ صحة المواطنين . واضاف ان ضبط (97 (طنا من المواد منتهية الصلاحية خلال عام يدعو البلدية الى زيادة كوادرها في الدائرة الصحية وتنفيذ عديد الحملات التفتيشية على كافة الاسواق التابعة ضمن اختصاص البلدية للتأكد من تطبيق اشتراطات الصحة والسلامة العامة لموادها الغذائية مشيرا الى ان البلدية لن تتهاون في غذاء المواطنين وبين الدغمي ان الكوادر حال ضبطها مواد غير صالحة للاستهلاك البشري يتم اتلافها في مكاب النفايات المخصصة بالطرق الصحية السليمة وتحرير مخالفات لاصحاب المتاجر الذين لا يلتزمون بالصحة والسلامة العامة وحال تكرار المخالفة يتم تحويلهم الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية واجبة الاتباع حيالهم .
من جهته قال مدير الدائرة الصحية في البلدية خالد الشلبي ان المديرية حررت (499 (مخالفة وبتم تحويل المخالفين الى محكمة البلدية لاتخاذ الاجراءات القانونية واجبة الاتباع حيالهم ، كما حررت (324 (انذارا لمحال لم تلتزم باشتراطات الصحة والسلامة العامة .
واشار الى ان شكواى المواطنين المتعلقة بزيادة اعداد الكلاب الضالة في الاحياء والمناطق المفتوحة التابعة للبلدية ، دعاها الى اتخاذ كافة الاجرءات للتخلص من انتشار الكلاب الضالة من خلال تسميم (800 (طير للقضاء علينا واتباع طريقة القنص من خلال متخصصين في الدائرة لافتا الى انه تم القضاء على ثلاثة آلاف كلب ظال العام الماضي . وبين الشلبي ان البلدية تعمد الى التعاون مع كافة المواطنين من خلال تزويدهم بسميات القوارض للتخلص منها .