أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    04-Aug-2017

حنيفات: الإرشاد الزراعي ركيزة أساسية لتنمية القطاع

أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات أهمية دور الإرشاد الزراعي في خدمة القطاع الزراعي والسياسة الزراعية كونه الركيزة الأساسية للتنمية الزراعية .
وناقش الحنيفات، خلال ترؤسه امس اجتماعا في الوزارة بحضور أمين عام الوزارة محمود الجمعاني ومدير عام المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي الدكتور نزار حداد ونقيب المهندسين الزراعيين محمود ابوغنيمة وعدد من الكوادر الارشادية، المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الارشاد الزراعي بهدف تعزيز عمل جهاز الارشاد ليكون أكثر فعالية.
وشدد الحنيفات على أهمية تعزيز الإرشاد بالكوادر المؤهلة كي يقوم بدوره الإيجابي وتنفيذ سياسة الوزارة بكفاءة لتحقيق الأهداف المرجوة منها وتزويد المزارعين بالمعلومات الدقيقة ومساعدتهم على تحديد مشاكلهم وإيجاد الحلول المناسبة لها.
وأكد الحنيفات أهمية دور المرشد الزراعي في توجيه وتثقيف المزارع وتغيير اتجاهاته عن طريق الاقناع كذلك القيام بالحملات لتوعية وحث المزارعين على احترام القوانين وتطبيق التعليمات التي تخص العملية الزراعية.
وأكد المشاركون أهمية وضع استراتيجية عامة والتركيز على عمليات التدريب والتأهيل والاستفادة من تجارب الدول الشقيقة والصديقة.
من جانب آخر، بحث الوزير الحنيفات مع رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية الانجيلية العربية في القدس سهيل دواني، التعاون ما بين الجانبين، فيما يتعلق بالتدريب والتأهيل وعمل نماذج تدريبية تخص القطاع الزراعي.
واتفق الجانبان خلال لقائهما امس، على تأسيس مركز تدريبي لتدريب الشباب الاردنيين الباحثين عن عمل في مجال الخدمات البيطرية وعمليات التقليم وغيرها من المهن الزراعية المطلوبة في السوق المحلي، والتنسيق مع المحطات الزراعية البحثية التابعه للمركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي لتطوير البحث العلمي الزراعي والتدريب المهني، وخصوصا التقانات الزراعية الحديثة وغيرها.-(بترا)