أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Dec-2017

هل هذه هي الطريقة الصحيحة لشحن الجوال؟
أرقام -
أعرب العديد من مستخدمي الجوالات حول العالم عن غضبهم بسبب البطاريات التي لا تستمر أكثر من يوم، ولكن تقريرا نشره "بيزنس إنسايدر" أفاد بأن ذلك ربما يرجع إلى خطأ في طريقة شحن الجوال.
 
 
القليل من المستخدمين يعرفون أن شحن بطاريات الجوال بكمية قليلة يتسبب في تلفها على المدى الطويل كما أن الضغط عليها يضعف جودتها.
 
 
 
 
 
وأشار التقرير إلى أن من يرغب في إطالة أمد بطارية الجوال وعدم القلق بشأن دوامها طوال اليوم، عليه تغيير بعض الأشياء أولها عدم استمرار وضع قابس الكهرباء بعد شحن الجوال بشكل كامل.
 
 
وفقا لفنيين، فإن ترك الجوال موصلا بالكهرباء بعد شحن البطارية بشكل كامل يضعف جودتها ويعرضها للتلف سريعا حيث إن استمرار التوصيل بالكهرباء يضغط على أيونات الليثيوم ويحدث خللا في كيمياء البطارية.
 
 
ربما يكون من الأفضل توصيل بطارية الجوال بالكهرباء بشكل متكرر وعدم الانتظار حتى تنفد منها الطاقة بشكل تام، ويعد السيناريو الأفضل شحن البطارية عندما تفقد 10% من شحنها.
 
 
ووجه خبراء النصيحة الأخيرة من أجل الحفاظ على البطارية وإطالة أمدها من خلال وضعها في أماكن ذات درجة حرارة باردة – لا في وسط حار – لأن بطارية الجوال حساسة للغاية للحرارة المرتفعة، ولو لاحظ شخص ما أن الجوال أصبح ساخنا أثناء الشحن، يجب قطع الطاقة عنه.