أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Jan-2018

‘‘العربية للديمقراطية‘‘ تنشر دليلا إلكترونيا حول العمل والعمال

 

رانيا الصرايرة
 
عمان-الغد-  قدمت منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية خلال العام الماضي ما يزيد على 245 استشارة قانونية متخصصة في قانون العمل الأردني، استجابة لاستفسارات وردت على موقع المرصد العمالي الأردني.
وتوزعت هذه الاستشارات بواقع 26.5 % من النساء مقابل  73.5 % من الرجال، وتركزت معظمها حول العمل الإضافي والفصل التعسفي والضمان الاجتماعي وإصابة العمل وإجازة الأمومة وغيرها من المواضيع القانونية العمالية التي تحتوي على جانب كبير من الأهمية.
ونشرت المنظمة امس دليلا إلكترونيا بعنوان "معلومات قانونية منوعة للعامل وصاحب العمل" احتوى إجابات عن تساؤلات سابقة حول العمّال وأصحاب العمل، ومعلومات عن مواضيع قانونية، وأكثر من 140 استشارة قانونية تم تقسيمها إلى 22 قسما مبوّبا حسب الموضوع وطبيعة الأسئلة المطروحة وبما يسهل على القارئ الوصول إلى المعلومة. ويهدف الدليل الى المساهمة في نشر الوعي القانوني في المسائل المرتبطة بقانون العمل وتعزيز مبدأ سيادة القانون، والمساهمة في الحد من النزاعات العمالية بين الأفراد عبر توفير المعلومات القانونية الصحيحة، وتمكين الأفراد من فهم قانون العمل، والمساهمة في إيجاد حلول ودية في حالة النزاع العمالي، وضمان العدالة القانونية بين أصحاب العمل والعمال، وعدم التعسف والحفاظ على بيئة عمل سليمة وأكثر إنتاجية.