أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Feb-2018

لطوف تسلم مفاتيح مساكن لـ 35 أسرة فقيرة بجرش

 الدستور-رفاد عياصرة  

قامت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف امس السبت بتوزيع مساكن الاسر الفقيرة ضمن المرحلة 11 لاقليم الشمال شملت استفادة 35 أسرة من أسر اقليم الشمال. 
جاء ذلك خلال حفل تسليم جرى في محافظة جرش بحضور المحافظ وعدد من المسؤولين ونواب الشمال، ضمن زياره تجريها وزيرة التنمية الاجتماعية لعدد من جمعيات خيرية في جرش.
وقالت لطوف خلال حفل التسليم، الذي حضره العين عادل بني محمد وعدد من نواب المحافظة ان الوزارة تعمل على تطوير وتعزيز واستدامة برنامجها لصيانة وإنشاء مساكن الأسر الفقيرة، ووزعت منذ انطلاق البرنامج عام 2002، 1700 مسكن على أسر فقيرة من مختلف مناطق المملكة سعيا لتأمين سكن كريم لهذه الاسر.
وقال محافظ جرش الدكتور رائد العدوان ان الحكومة تسعى لتوسيع خدماتها من خلال وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع الجمعيات الخيرية والتركيز على المشاريع الانتاجية التي لها أثر ملموس على حياة الناس.
وشملت زيارة الوزيرة لأربع جمعيات وهي جمعية سيدات جرش والرائدات الريفيات ودعم ابناء غزة ولجنة خدمات مخيم غزة، ورعاية عدد من الاحتفالات اقامتها لجنة خدمات مخيم والجمعيات بعيد ميلاد الملك عبد الله الثاني ابن الحسين .
كما شملت زيارة الوزيرة منطقة ساكب في احتفال نظمته جمعية الرائدات الريفيات بعيد ميلاد جلالة الملك شمل قصائد ودبكات للاطفال، وتخريج دورة ريادة الاعمال للسيدات، وافتتاح معرض منتجات المجتمع المحلي ومكتبة للاطفال.
وفي جمعية دعم ابناء غزة رعت الوزيرة احتفالا اخر بعيد ميلاد الملك تضمن قصائد شعرية ومعرضا المنتجات الشعبية، وتوزيع مواد معيشية على اسر فقيرة في المخيم، وختمت الوزيرة زيارتها في لجنة خدمات مخيم غزة.
يذكر ان وزارة التنمية الاجتماعية اعطت خلال العام الماضي 19 صندوقا ائتمانيا لجمعيات في المحافظة بقيمة 270 الف دينار، في ما بلغت المشاريع الانتاجية التابعة للجمعية 67 مشروعا بقيمة اجمالية بلغت 641 الف دينار.
وبلغ عدد صناديق الائتمان المنفذة من الجهات المانحة في جمعية جرش الخيرية 52 مشروعا بقيمة تزيد عن مليون دينار.
اما مجموع مشاريع الاسر المنتجة في المدينة بلغت 132 مشروعا بقيمه 222 الف دينار.
وكانت وزارة التنمية الاجتماعية قد سلمت 34 مسكنا في اقليم الوسط الاسبوع الماضي، وستعمل خلال الشهر المقبل على تسليم مساكن جديدة في اقليم الجنوب، حيث يبلغ المجموع العام للمساكن الموزعة هذا العام في الاقاليم الثلاثه نحو 95 مسكنا للاسر الفقيرة ضمن برنامج انشاء وصيانة وشراء مساكن الاسر الفقيرة الذي انشأته الوزارة في عام 2002 ووزع ما مجموعه نحو 1700 مسكن.