أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Aug-2017

ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض مخزونات أمريكا

  رويترز: ارتفعت أسعار النفط أمس الأربعاء بدعم من انخفاض مخزونات الخام الأمريكية، إلا أن فائض الإمدادات ما زال يكبح الأسواق.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت إلى 51.14 دولار للبرميل بحلول الساعة 1010 بتوقيت غرينتش، بزيادة 34 سنتا أو ما يعادل 0.66 في المئة عن سعر الإغلاق السابق. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 47.82 دولار للبرميل، بارتفاع 27 سنتا أو ما يعادل 0.56 في المئة. وقال معهد البترول الأمريكي أمس الأول ان مخزونات النفط الأمريكية انخفضت 9.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 أغسطس/آب، إلى 469.2 مليون برميل وذلك مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاض قدره 3.1 مليون برميل.
لكن مخزونات البنزين زادت 301 ألف برميل مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره 1.1 مليون برميل.
وقال فؤاد رزق زادة، المحلل في «فوركس دوت كوم» للسمسرة في العقود الآجلة «الامدادات الزائدة .. لا تزال تضغط على أسعار النفط .. لم يتغير الكثير رغم جهود أوبك وروسيا في الآونة الأخيرة. حاول هؤلاء المنتجون تقييد إنتاج النفط لكن النفط الصخري الأمريكي يواصل الصعود». وتعهدت منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» ومنتجون مستقلون مثل روسيا بخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا في الفترة بين يناير/كانون الثاني من العام الحالي ومارس/آذار 2018. لكن ارتفاع إنتاج النفط الأمريكي الذي زاد بنحو 12 في المئة منذ منتصف 2016 إلى 9.42 مليون برميل يوميا يبدد أثر معظم هذا الخفض.  على صعيد آخر قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس ان مخزونات الخام في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي منخفضة للأسبوع السابع على التوالي، بينما زادت مخزونات البنزين ونواتج التقطير. وانخفضت مخزونات الخام بمقدار 8.95 مليون برميل في الأسبوع الماضي، بما يعادل نحو ثلاثة أمثال الانخفاض الذي توقعه محللون والبالغ 3.1 مليون برميل. وارتفعت المخزونات في نقطة التسليم في كاشينغ في ولاية أوكلاهوما 678 ألف برميل. وأظهرت بيانات الإدارة أن استهلاك الخام في مصافي التكرير انخفض تسعة آلاف برميل يوميا. وتراجع معدل تشغيل المصافي بواقع 0.2 نقطة مئوية. ولم يطرأ تغير يذكر على مخزونات البنزين، بينما توقع المحللون في استطلاع لرويترز انخفاضها 1.1 مليون برميل. وأشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة إلى أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، ارتفعت بواقع 702 ألف برميل مقارنة مع توقعات بهبوطها 572 ألف برميل. وزادت واردات الولايات المتحدة من الخام الأسبوع الماضي بمقدار 194 ألف برميل يوميا.