أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Jan-2018

إيجارات مكاتب دبي أرخص 40% من لندن
الجريدة -
قال تقرير حديث لشركة «الرواد للعقارات» إن بيئة ممارسة الأعمال والنشاطات الاقتصادية في دبي عززت تنافسيتها مجدداً على الصعيد العالمي، عبر تهيئة الظروف الممكنة ومواصلتها لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية إليها. ووفق التقرير، كشفت بيانات السوق العقاري المحلي لعام 2017 أن متوسط سعر إيجار المساحات المكتبية بالمناطق الرئيسية في الإمارة أقل بنحو ثلاث مرات من نظيرتها في هونغ كونغ وأرخص بنسبة 40 في المئة مقارنة بلندن.
 
وفي التفاصيل، فإن متوسط سعر إيجار المساحات المكتبية الفاخرة بالمناطق الرئيسية في «وسط مدينة دبي»، بما فيها منطقة «برج خليفة»، و«المركز المالي» و«الخليج التجاري» تتراوح حول متوسط 330 درهماً للقدم المربعة، بينما تصل إلى 990 درهماً في هونغ كونغ. ويتراوح متوسط سعر تأجير المساحات المكتبية في المناطق المتوسطة في دبي مثل المنطقة الإعلامية «ميديا سيتي وإنترنت سيتي» حول 190 درهماً مقارنة بمتوسط 323 درهماً للقدم المربعة في لندن أي أقل بنسبة 40 في المئة.
 
وقال إسماعيل الحمادي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «الرواد للعقارات»: «إن الفرق في متوسط الأسعار بين دبي وكل من هونغ كونغ ولندن، يبرز مدى حرص الإمارة على تهيئة الظروف الممكنة والملائمة لمزاولة الأعمال ومواصلتها لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية بها، ما عزز مكانتها كبيئة جاذبة ومهيأة من حيث البنية التحتية والتشريعية لشتى أنواع الاستثمار».