أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Sep-2017

برلماني إيطالي يبحث مجالات الاستثمار بالنقل والطاقة في الأردن

 

عمان - أكد وزير النقل جميل مجاهد ترحيب وزارته بأي فرص استثمارية بقطاع النقل، مشيرا الى وجود البنية التحتية المناسبة في الاردن لمشاريع النقل الجماعي وشحن البضائع.
وأضاف مجاهد خلال استقباله امس عضو البرلمان الايطالي خالد شوقي بحضور عضو مجلس النواب محمد الرياطي الذي نسق اللقاء لبحث مجال الاستثمار بالنقل في المملكة، أن "الاستثمار في النقل بالمملكة يعتبر من اكثر مجالات الاستثمار جدوى"، مشيرا الى ان الوزارة اعدت مجموعة من دراسات الجدوى لتطوير وتشغيل الشبكة الوطنية لسكك الحديدية، الا ان عقبات التمويل حالت دون تنفيذها.
من جهته اكد وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة خلال استقباله عضو البرلمان الايطالي اهمية استعداد الوزارة لدعم مشاريع الطاقة خصوصا مشاريع تخزين الطاقة الشمسية.
وشدد الخرابشة على تذليل عقبات الاستثمار في تلك المجالات، لافتا الى أن الوزارة بصدد طرح عطاء لتوليد الطاقة بمدارس ومساجد المحافظات، قائلا "ان الاولوية لتفيذ العطاء ستكون لأبناء كل محافظة ووفق قيمة مضافة أردنية".
من جانبه، أكد شوقي توجه العديد من المستثمرين الايطاليين والاوروبيين للاستثمار بالاردن، معتمدين على مزايا الاستثمار وعوامل الامن والامان بالمملكة بالاضافة الى الموقع الجغرافي الاستراتيجي للمملكة مع دول الخليج والعراق وسورية.
واضاف، ان الشركات الايطالية والاوروبية على استعداد لدخول السوق الاردني للاستفادة من الاتفاقيات التجارية الموقعة بين الاردن والاتحاد الاوروبي.
وثمن النائب الرياطي تعاون البرلمان الايطالي في متابعة ودعم العملية الاستثمارية بالمملكة، مشيرا الى اهمية متابعة الجهات الرسمية للمبادرات القادمة من الجهات الخارجية الراغبة بالاستثمار.-(بترا)
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment