أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-May-2017

أزمة إسمنت في المفرق

بترا- شكا مواطنون في مدينة المفرق من عدم توفر مادة الإسمنت في المجال التجارية في المدينة الأمر الذي أثر سلبا على أعمال البناء الخاصة بهم.
وقال المواطن إسماعيل ابو هزاع أنه وخلال الأسبوع الماضي لم يتمكن من الحصول على حاجاته من مادة الأسمنت لاستكمال أعمال البناء في منزله لافتا أنه ورجاء انخفاض سعر طن الأسمنت خلال الفترة الماضية باتت هذه السلعة غير متوفرة في كافة المحال ما اضطر إلى وقف العمل لحين توفرها في الأيام القادمة.
وطالب المواطن أحمد المساعيد الجهات ذات العلاقة بإلزام المحال التجارية بطرح ما تملكه من مادة الأسمنت والمكدسة في مخازنهم للتداول في السوق لتمكينهم من إتمام مشاريعهم، داعيا إلى منع احتكار هذه المادة الأساسية.
بدوره، قال رئيس غرفة تجارة المفرق عبدالله نويفع شديفات، ان إضراب عمال مصنع الرشادية للاسمنت وانخفاض الأسعار ساهم بشكل كبير في انقطاع هذه المادة من السوق المحلي في مدينة المفرق لافتا إلى توجه عدد كبير من التجار لمصنع الراجحي الذي يشهد ازدحاما كبيرا من قبل الشاحنات والتي تتمكن من تحميل حمولتها بعد 5 أيام على أقل تقدير من تقديم طلب الشراء.
وأضاف ان عمليات التخزين التي يقوم بها بعض التجار ساهمت بشكل لافت في انقطاع المادة من السوق المحلي جراء انخفاض الأسعار بحوالي 30 دينارا للطن الواحد، مشيرا إلى ضرورة توفير هذه المادة الأساسية في السوق لمحبي وتمكين المواطنين من إنجاز مشاريع البناء الخاصة بهم.