أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Aug-2017

"الأمانة" تنشئ وحدة إلكترونية بـ"النقابات" لتجديد التراخيص المهنية

 رفع 1250 هيكل مركبة بـ7 أشهر

 
عمان - كشف رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى يوسف الشواربة عن إنشاء وحدة إلكترونية في مجمع النقابات المهنية لتجديد التراخيص المهنية والاستفادة من الخدمات الالكترونية التي أطلقتها الأمانة.
وأضاف خلال لقائه أمس مجلس النقابات المهنية لوضعهم بصورة مشاريع وخطط الأمانة لخدمة العاصمة، ان الامانة ماضية في إطلاق خدماتها الالكترونية وأتمتة معاملاتها بما يقضي على البيروقراطية ويسرع الانجاز وينعكس ايجابا على البيئة الاستثمارية.
ولفت إلى إطلاق أمانة عمان 8 خدمات إلكترونية جديدة إلزامية تشمل 3 مناطق هي العبدلي والمقابلين وزهران، مؤكدا أن كافة التراخيص المهنية ستكون إلزامية إلكترونيا للعام المقبل.
وضم اللقاء نقباء الاطباء والمحامين وأطباء الاسنان والمهندسين والاطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين والفنانين ورئيس رابطة الكتاب والادباء.
بدورهم، أكد رؤساء النقابات دعمهم لمشروع أتمتة الخدمات الإلكترونية للأمانة ما ينعكس إيجابا على خدمات المدينة ودعم القطاع الاستثماري فيها.
وطرحوا عددا من الملاحظات المتعلقة بالتنظيم والبنية التحتية ومخالفات محلات بيع القهوة السائلة والسلوكيات السلبية المؤثرة على بيئة ونظافة المدينة.
وقدم نقيب الاطباء تبرعا بقيمة 10 آلاف دينار كدعم لإنشاء جسري مشاة بالقرب من جامعة العلوم التطبيقية ومستشفى الاسراء للحفاظ على حياة المواطنين، فيما اكد نقيب المهندسين استعداد النقابة للمساهمة في ذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية، لافتا الى تأكيد الدعم لجهود لجنة عمان خضراء 2020.
رفع 1250 هيكل مركبة بـ7 أشهر
بلغ عدد هياكل المركبات المهجورة التي أزالتها أمانة عمان الكبرى من شوارع وأحياء العاصمة منذ بداية العام الحالي 1250 مركبة، فيما تم رفع أكثر من 8 آلاف مركبة منذ إطلاق الحملة العام 2011.
وقال المدير التنفيذي للرقابة بـ"الأمانة" رائد حدادين إن كل ما يتم رصده أو الابلاغ عنه من وجود هياكل مركبات مهجورة في العاصمة يتم رفعه لإزالة التشوهات والمكاره البيئية استنادا للقوانين والانظمة.
ولفت إلى أن فرق الأمانة لا تقوم بعملية الإزالة إلا بعد إشعار أصحاب المركبات بضرورة إزالتها كونها تشكل مكاره صحية وبيئية لشوارع العاصمة في حال وجود لوحة المركبة (نمرة) وبخلاف ذلك يتم رفعها مباشرة بالتعاون مع إدارة السير المركزية والبحث الجنائي.
وأضاف انه في حال مراجعة صاحب أي مركبة للحصول على هيكل مركبته فإنه سيتحمل كلفة نقلها وبدل ارضية عن كل يوم حجز وحسب حجم الهيكل أو المركبة، بعد تقديم طلب لدى أمانة عمان.
وتدعو "الأمانة" المواطنين إلى عدم ترك مركباتهم المهجورة أمام منازلهم وفي الساحات الفارغة وعلى جوانب الطرق خوفا من تحولها لمكاره بيئية، وبؤر غير آمنة. - (بترا)