أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Sep-2017

تباين اداء الأسواق العربية.. السعودية ترتفع بأكثر من 1%
CNBC - 
ارتفعت سوق الأسهم السعودية في آخر جلسات الاسبوع الماضي،  في حين واصل سهم دانة غاز المدرج في سوق أبوظبي صعوده الحاد في أعقاب اتفاق للحصول على مدفوعات من كردستان العراق.
 
وارتفعت أسهم الشركات المحورية في خطط الأمير محمد بن سلمان لتنويع الاقتصاد، مع صعود سهم التعدين العربية السعودية (معادن) 3.3 في المئة وسهم إعمار المدينة الاقتصادية 3.6 بالمئة.



وزاد سهم البنك الأهلي التجاري، أكبر مصرف مدرج في المملكة، 2.5 في المئة.

وأغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية الأخرى شبه مستقرة.

الإمارات

وارتفع مؤشر سوق دبي 0.1 بالمئة فقط رغم صعود سهم مجموعة جي.إف.إتش المالية 4.9 بالمئة.

وتراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.1 بالمئة، لكن سهم دانة غاز قفز 6.5 في المئة إلى 0.82 درهم مسجلا أعلى إغلاق له في ثلاث سنوات، وكان الأكثر تداولا مرة أخرى وشكل ثلثي إجمالي حجم التداول في السوق.

وسجل السهم مكاسب بلغت 20 بالمئة يومي الإثنين والثلاثاء ردا على اتفاق وقعته الشركة تحصل بموجبه على مدفوعات بمئات الملايين من الدولارات من حكومة إقليم كردستان شبه المستقل في شمال العراق، لكن صعود السهم توقف يوم الأربعاء. ويتيح الاتفاق لدانة زيادة إنتاج الغاز في الإقليم في الأجل الطويل.


قطر

وفي الدوحة، انخفض المؤشر 0.1 في المئة إلى 8675 نقطة.

الكويت

تراجع المؤشر السعري 0.3 في المئة إلى 6897 نقطة. بينما ارتفع المؤشر الوزني 1.44 نقطة ومؤشر (كويت 15) 5.4 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة حتى ساعة الإغلاق 93 مليون سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 18.5 مليون دينار كويتي (نحو 60.4 مليون دولار أمريكي) تمت عبر 3371 صفقة نقدية.


مصر

وفي القاهرة، زاد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.9 في المئة مع صعود الأسهم بشكل عام. وحققت تسعة أسهم من العشرة الأكثر تداولا في السوق مكاسب في أكبر حجم للتعاملات في حوالي شهر.