أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Mar-2017

وقف العمل في ‘‘تحديث البيانات الجغرافية‘‘ لخطوط النقل في 3 محافظات

الغد-رجاء سيف
 
‏قالت مديرة الإعلام والاتصال بهيئة تنظيم النقل البري، عبلة الوشاح، إن الهيئة اوقفت العمل بمشروع بناء وتحديث قاعدة البيانات الجغرافية لخطوط النقل العام في ثلاث محافظات هي الزرقاء وإربد ومادبا والتي كان من المفترض تحديد مسارات خطوطها جغرافيا.
وأضافت لـ "الغد" أن "ايقاف المشروع جاء لإعادة النظر بالشروط المرجعية لآلية العمل".
وأكدت الوشاح أن الهيئة تعمل حاليا على تحديث هذه الشروط، خاصة وأن هذا التحديث جاء بعد أن مر ما يقارب 15 عاما على التحديث الاخير لقاعدة البيانات الجغرافية لخطوط النقل العام ومساراتها.
وأوضحت أن نظام المعلومات الجغرافية لمسارات خطوط النقل يعتبر عنصرا اساسيا بالتخطيط، ويساعد على اعادة تحديث خدمات النقل العام ورفع كفاءتها بما يتلاءم مع الطلب والضغط على المواصلات العامة.
ولفتت إلى أن المشروع يساعد على تحديث البيانات المتعلقة بتحديد مواقع واسماء الخطوط ومجمعات النقل العام، إضافة إلى اعداد المركبات العاملة على الخط وارقامها.
وأشارت الوشاح إلى أنه كان سيتم تحديث قاعدة البيانات لهذه المحافظات عن طريق عدة مراحل، حيث تشمل المرحلة الأولى تحديد آلية العمل والاجهزة التي ستستخدم وذلك من خلال الزيارات الميدانية، والمرحلة الثانية هي المسوحات الميدانية للمسارات والخطوط في كل محافظة.
وأوضحت انه وفي حال تم البدء بالمشروع سيعمل على تحديد اماكن التحميل والتنزيل علاوة على تحديد نقطة البداية والنهاية لكل خط، ليتم بذلك معرفة مداخل ومخارج المجمعات لربطها بمسارب.