أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Jul-2017

إطلاق الدورة التاسعة لمسابقة تصاميم إبداعية للمباني الخضراء

 

آلاء مظهر
عمان-الغد-  أطلق الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية أمس، مسابقة تصميم ابداعية للمباني الخضراء (JO-GREEN) 2017.
وتستهدف المسابقة؛ تصميم عمارة سكنية لخدمة ذوي الدخل المحدود، لتكون الاولى من نوعها في الاردن عند تنفيذها، وتتفق مع معايير البناء الأخضر.
وقال رئيس لجنة إعداد وتنظيم المسابقة الدكتور جمال قطيشات، في مؤتمر صحفي بمقر الصندوق، ان المسابقة تستهدف طلبة الكليات الهندسية بالجامعات، لإيجاد حلول هندسية مبتكرة  للتعامل مع التحديات البيئية والاقتصادية، وتوظيف مفاهيم وتطبيقات البناء الأخضر، بما يتناسب مع عناصر العمارة المحلية.
ويأتي إطلاق الصندوق للمسابقة في دورتها التاسعة بحسب قطيشات، في اطار جهود نشر الوعي البيئي ومفاهيم البناء الاخضر بين طلبة الهندسة، واتاحة الفرص امامهم، لصقل مواهبهم ومهاراتهم الابداعية في البحث والتصميم.
واوضح قطيشات آلية الترشح للمسابقة اعتبارا من اليوم عبر موقعها الالكتروني (www.qac.jo)، مبينا ان آخر موعد لتسليم التصاميم المشاركة، مستهل تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بحيث سيعلن في نهايته عن اسماء الفائزين.
ولفت الى تخصيص ثلاث جوائز لأفضل التصاميم، بواقع 2000 دينار للجائزة الاولى، و1500 دينار للثانية و1000 دينار للثالثة، وسيجري التعاون مع الجامعات المعنية، لتنظيم مجموعة محاضرات حول مفاهيم وتطبيقات البناء الاخضر ودليل المباني الخضراء.
واشار الى ان تقييم التصاميم، سيكون وفقا لنظام تقييم المباني الخضراء، مشيدا بتفاعل الجامعات وطلبتها مع المسابقة في دوراتها السابقة، ومثمنا دور وسائل الاعلام في التعريف بالمسابقة.