أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Sep-2017

العمري: قطاع الإسكان يساهم بـ6 % من الناتج المحلي

 

عمان - الغد - قال رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان زهير العمري ان الشركات المسجلة في الجمعية "ساهمت في النهضة العمرانية في مختلف المحافظات ودفع عجلة التنمية وتحقيق الامن الاجتماعي والاستقرار الأسري".
واضاف خلال حفل افتتاح مقر الجمعية في محافظة الزرقاء الذي رعاه رئيس بلدية الزرقاء علي أبو السكر، أمس، أن "حجم التداول في سوق العقار بلغ العام الماضي حوالي 7 مليارات دينار"، مشيرا إلى ان القطاع "يساهم بحوالي 6 % من الناتج المحلي، ويرفد الخزينة بحوالي 30 % من كل دينار يعمل في هذا المجال، أو من مجمل الاستثمارات الاسكانية كضرائب ورسوم، وان 70 % من المنتج السكني في المملكة هو من خلال القطاع الخاص". 
وأشار الى ان القطاع يشغل حوالي 10 آلاف مهندس، و20 ألف مواطن بشكل مباشر، وعشرات الآلاف بشكل غير مباشر من خلال القطاعات المرتبطة به، وبما يساهم في حل مشكلتي الفقر والبطالة.
بدوره، أبدى أبو السكر استعداد بلدية الزرقاء لتقديم الدعم اللازم الذي يحتاجه المستثمرون في قطاع الاسكان في المحافظة، وتذليل العقبات والمشاكل التي قد تواجههم، معتبرا أن "عرقلة الاستثمار تشكل جريمة بحق الوطن، الذي هو بأمس الحاجة للاستثمارات التي تعود بالفائدة على المواطن".
فيما دعا رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم الى "اعادة النظر بنظام الأبنية وبما يساهم في تشجيع الاستثمار في قطاع الاسكان، خاصة وأنه يساهم في تحريك اكثر من 30 نشاطا تجاريا وصناعيا وحرفيا".
يشار الى أن اجمالي عدد الشركات المسجلة في جمعية مستثمري قطاع الإسكان بلغ 3200 شركة، بحسب العمري.