أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Oct-2017

تنفيذ البنية التحتية لإسكان "الصحفيين" الشهر الحالي

 

عمان - استكملت نقابة الصحفيين نقاشاتها مع الحكومة أمس بشأن تنفيذ البنية التحتية لإسكان الصحفيين في منطقة الغباوي/ الزرقاء والمرجح الشروع بها الشهر الحالي.
وخلال لقاء الزميلين نقيب الصحفيين راكان السعايدة ونائب النقيب ينال البرماوي أمس بدار رئاسة الوزراء مع وزيري الشؤون البلدية وليد المصري والدولة لشؤون الاعلام محمد المومني جرى وضع اللمسات الاخيرة للبدء بتنفيذ البنية التحتية للإسكان.
وحسب بيان للنقابة، فقد تم الاتفاق على المباشرة في المرحلة الاولى للبنية التحتية، والتي تشمل فتح وتعبيد الطرق وانشاء شبكتي المياه والكهرباء وربطهما بالشبكات الرئيسية، حيث ستبدأ عمليات التنفيذ على أرض الواقع خلال الشهر الحالي.
كما تم الاتفاق على تنفيذ شبكة الصرف الصحي لاحقا، لعدم توفر محطة للربط عليها حاليا، وكذلك طبيعة المنطقة.
وبين المصري والمومني الاجراءات التي اتخذتها الحكومة، مؤخرا، بهدف توفير التمويل اللازم للمباشرة بتنفيذ مشروع البنى التحتية لإسكان الصحفيين، وكذلك مراجعة المخططات التي تم اعدادها من قبل الشركة التي ستنفذ المشروع.
وفي سياق متصل، اكد نائب مدير عام الشركة المنفذة للمشروع الاستعداد للمباشرة فورا بتنفيذ المشروع على ارض الواقع بعد ان تلقت الشركة اخطارا بذلك من قبل وزارة الاشغال العامة والاسكان للبدء بشبكة الطرق وبانتظار المصادقة على مخططات شبكتي المياه والكهرباء.
وأكد السعايدة والبرماوي أهمية استجابة الحكومة للمطالب الاخرى والتي من بينها أهمية تحسين الاوضاع المعيشية للزملاء العاملين في وكالة الانباء الاردنية (بترا) ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون من خلال رفع علاوة المهنة وبدلات العمل الاضافي والتنقلات، وكذلك رفع اشتراكات الحكومة من الصحف.
كما تم خلال اللقاء الاتفاق على تسريع اقرار نظامي التعاون والتكافل والنظام الداخلي للنقابة من قبل رئاسة الوزراء في ضوء اقرار التعديلات من قبل الهيئة العامة لنقابة الصحفيين في اجتماعها الاخير.
وقال المومني انه سيتم اقرار النظامين خلال شهر، مشيرا الى أنه سيتم احالة النظامين لديوان التشريع والرأي بعد اقرار الاسباب الموجبة لهما من قبل مجلس الوزراء.
وبموجب نظام التعاون والتكافل سيتم رفع قيمة مبلغ التكافل ليصبح 12 الف دينار للعضو بدلا من 8 آلاف دينار. - ( بترا)