أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Nov-2017

"علي بابا" أضافت 11 مليارديرًا بثروة إجمالية تصل إلى نحو 100 مليار دولار
أرقام - 
 
قادت "علي بابا" الصينية مؤسسها "جاك ما" لبناء ثروة قدرها 47.6 مليار دولار، بيد أنه لم يكن الملياردير الوحيد الذي أضافته شركة التجارة الإلكترونية، حيث يعود لها الفضل في بناء ثروات عشرة مليارديرات آخرين.
 
 
 
ومن خلال الاستثمار المباشر أو الدخول في شراكات مع مقدمي الخدمات لمنصة الشراء عبر الإنترنت، اكتسبت مجموعة العشرة الأشخاص ثروة تقدر بنحو 52 مليار دولار.
 
 
 
وبإضافة الثروة الصافية لـ"ما"، تكون "علي بابا" أضافت 11 مليارديرًا بثروة إجمالية تقدر بنحو 100 مليار دولار، وهو ما يفوق حجم اقتصاد العديد من الدول، بحسب بيانات مؤشر "بلومبرج" للمليارديرات.
 
 
 
وكانت شبكة الشركات المستفيدة من استثمارات وشراكات "علي بابا" دومًا ضمن رؤية وخطط "جاك ما" منذ زمن بعيد، وتعمل بشكل رئيسي في المجالات الداعمة لأعمال شركة التجارة، مثل المدفوعات الإلكترونية، والتأمين، والشحن والتوصيل، وتجارة التجزئة التكميلية مثل المتاجر الصغيرة.
 
 
وبرز مليارديران هذا العام بفضل دعم "علي بابا" لأعمال شركتيهما في مجال التكنولوجيا المالية، وأحدهما هو "أوي يافي" من شركة "ZhongAn Online P&C Insurance" التي توفر للعملاء خدمة التأمين على الشحن، والآخر رئيس شركة "Qudian Inc" "مين لوه"، وكلا الشركتان طرحتا للاكتتاب هذا العام.
 
 
 
وبفضل خدمات توصيل الطرود والطلبيات التي دعمتها "علي بابا" برز ستة مليارديرات، يأتي على رأسهم "وانغ وي" بثروة تصل إلى 15.4 مليار دولار، والذي أسس أكبر شركة صينية في هذا المجال هي "إس إف إكسبرس" والتي جنت شهرتها ومكاسبها في البداية عبر توصيل سلع ومنتجات "علي بابا".