أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Nov-2017

أكبر الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية
أرقام - فتح ظهور شركات برمجيات التكنولوجيا المالية في الآونة الأخيرة المجال لجيل جديد من التطبيقات والمواقع والخدمات المخصصة لمساعدة المستهلكين في تنفيذ معاملاتهم المالية.

 

 

التكنولوجيا المالية قطاع يقدر بمليارات الدولارات، وقد جمعت الشركات الناشئة بالقطاع في الولايات المتحدة نحو 18 مليار دولار منذ عام 2015.
 

عرض موقع (إنك دوت كوم Inc.com) قائمة بأكبر الشركات الناشئة من حيث القيمة في قطاع التكنولوجيا المالية تصدرتها سترايبStripe  بأكثر من تسعة مليارات دولار.

 

10- كابيدج Kabbage  - 1.3 مليار دولار
 

 

- تأسست شركة كابيدج في عام 2009 وهي منصة إقراض أوتوماتيكية للشركات الصغيرة تتمركز بولاية جورجيا الأمريكية.
 

- يصل عدد عملاء الشركة حاليا إلى مائة ألف عميل، وقد أقرضت أكثر من 3.5 مليار دولار لشركات صغيرة ومتوسطة الحجم منذ انطلاقها.

 

9- روبنهود Robinhood – 1.3 مليار دولار


 

- روبنهود شركة سمسرة في الأسهم من دون عمولات وتركز على السوق الأمريكي، ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 2012، وتعتمد الشركة في الإيرادات على الفائدة من الدولارات  التي تترك في حسابات زبائنها.

 

8- أفيد إكستشينج Avidxchange - 1.4 مليار دولار


 

- انضمت "أفيد إكستشينج" لنادي الشركات "اليونيكورن" (وهي الشركات الناشئة التي تتجاوز قيمتها مليار دولار) في يونيو/ حزيران 2017، وتوفر وسائل إلكترونية لإدارة ودفع الفواتير.

 

7- كوين بيزCoinbase  – 1.6 مليار دولار


 

- أصبحت كوين بيز شركة "يونيكورن" في صيف العام الجاري نتيجة صفقة بمبلغ 108 ملايين دولار .
 

- انطلقت كوين بيز في عام 2012 وهي شركة رائدة في مجال تداول العملات المشفرة وتسمح للمستخدمين بشراء وبيع العملات الرقمية مثل البتكوين.

 

6- أبتوس Apttus – 1.9 مليار دولار


 

- بلغت قيمة أبتوس 1.9 مليار دولار بعد استثمار بقيمة 55 مليون دولار في سبتمبر/ أيلول الماضي، ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 2006، وتغطي أنشطتها مجالات الاتصالات والطاقة والتصنيع وغيرها.

 

5- أفانت Avant – 2 مليار دولار


 

- انطلقت شركة أفانت في عام 2012 وجمعت منذ ذلك الحين 1.779 مليار دولار في استثمارات وتمويل ديون وهي شركة متخصصة في القروض الشخصية ولها تجارب في الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في أنشطتها.

 

4- أوسكار Oscar - 2.7 مليار دولار


 

- انطلقت شركة أوسكار في عام 2013، وتتخصص في بيع برامج تأمين صحي فردية على منصة رقمية سهلة الاستخدام، وقد حظيت بزحم في الولايات المتحدة خاصة في ظل الخلافات السياسية بشأن برنامج التأمين الصحي (أوباما كير).

 

3- كريدت كارما Credit Karma – 3.5 مليار دولار


 

- يعود تاريخ شركة كريدت كارما إلى عام 2007 وهي مؤسسة للتمويل الشخصي تتخصص في إصدار سجلات ائتمانية وتقارير.

 

2- سوفيSoFi  - 4.4 مليار دولار

 

- سوفي شركة للإقراض على الإنترنت تركز نشاطها في إعادة تمويل ديون الطلاب والرهون العقارية وقد أثرت في مجال الخدمات المالية كمصدر جديد للإقراض بعيدا عن البنوك التقليدية.

 

1- سترايبStripe  – 9.2 مليار دولار


 

- قدرت قيمة سترايب بنحو 9.2 مليار دولار في نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، وهي شركة ناشئة تتخصص في معالجة طرق الدفع المالي التي تجعل أي شركة تقبل البطاقات الائتمانية وآبل باي وغيرهما من الخدمات المشابهة.
 

- من أشهر زبائن الشركة "ليفت" و"سيلز فورس" و"أمازون".