أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Jul-2018

الجنيه الإسترليني يرتفع مع سعى ماي إلى وحدة وزارتها بعد استقالة وزيرين

 رويترز: ارتفع الجنيه الإسترليني أمس الثلاثاء في الوقت الذي تبددت فيه المخاوف من أن استقالة وزيرين ستثير تحديا فوريا لزعامة رئيسة الوزراء تيريزا ماي، في حين انخفض الين مقابل الدولار مع إقبال المستثمرين على شراء الأصول عالية المخاطر.

وتحول الإسترليني إلى لارتفاع خلال الجلسة، وزاد إلى 1.3272 دولار، بعد أن انخفض إلى 1.3189 دولار أمس الأول عقب استقالة وزيري الخارجية ووالوزير المكلف شؤوت الانسحاب من الاتحاد الأوروبي احتجاجا على خطط رئيسة الوزراء البريطانية للإبقاء على علاقات تجارية وثيقة مع الاتحاد. 
ويقول مُشَرِّوعون من حزب المحافظين ان ماي بمنأى على الأرجح عن مواجهة تحد لزعامتها على الرغم من الاستقالتين، وأن هذا ساعد العملة على تحقيق بعض المكاسب.
وارتفع الإسترليني مقابل اليورو إلى 88.60 بنس بعد أن بلغ أدنى مستوى في أربعة أشهر عند 89.025 بنس لليورو يوم الإثنين.
وزاد الدولار 0.2 في المئة مقابل الين الياباني، الذي يشتريه المستثمرون في العادة خلال أوقات الضبابية السياسية، إلى 111.08 ين ليصعد فوق مستوى 111 ينا للمرة الأولى منذ يوم الثلاثاء الماضي مقتربا من أعلى مستوى في ستة أشهر.
وزاد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، إلى 94.230 بعد أن هبط يوم الاثنين إلى 93.711 وهو أدنى مستوياته منذ منتصف يونيو/حزيران.
وتأثرت العملة الأمريكية سلبا ببيانات يوم الجمعة التي أظهرت أن نمو الأجور في الولايات المتحدة ظل فاترا على الرغم من تحسن أوضاع سوق العمل عموما.
وزاد اليوان الصيني 0.1 في المئة في تعاملات الأسوق الخارجية إلى 6.6262 مقابل الدولار، مبتعدا عن المستويات المتدنية المسجلة في يونيو/حزيران عندما شهدت العملة الصينية أكبر انخفاض شهري لها على الإطلاق.