أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    08-Feb-2019

«سابك» ثالث أفضل علامة تجارية عالمية

 الشرق الأوسط

حققت شركة «سابك» السعودية مرتبة متقدمة بين أهم العلامات التجارية العالمية من حيث القيمة في قطاع الكيماويات، وذلك وفق تقرير حديث نشرته وكالة «براند فاينانس»، إحدى الوكالات المستقلة الرائدة عالمياً في مجال تقييم العلامات التجارية والاستشارات الاستراتيجية.
وجاءت «سابك» ضمن أفضل ثلاث شركات عالمية في قطاع الكيماويات، حيث قدر التقرير قيمة علامتها التجارية بـ3.964 مليار دولار، ويُجسد الترتيب مسيرة النمو المستمر لعلامة «سابك» التجارية للعام الخامس على التوالي، والتي حققت زيادة بنسبة 7 في المائة عن تقييم العام الماضي.
وقال يوسف البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة «سابك» الرئيس التنفيذي: إن هذا التقدم يعكس الجهود الجماعية المبذولة في سبيل تحقيق رؤية الشركة. وأرجع البنيان هذا الإنجاز إلى نجاح برنامج الشركة التحولي والتزامها التام بتعزيز الأداء، وثقة الزبائن حول العالم بـ«سابك» وجهود موظفي الشركة. موضحاً أن هذه العوامل هي التي ستؤدي إلى مواصلة زيادة قيمة العلامة التجارية في المستقبل.
وقال البنيان: «إن التقييم المستقل لمكانتنا هو نتاج ملموس لجهودنا الرامية إلى بناء صورة عالمية قوية ومتميزة لعلامتنا التجارية، تجسيداً لشعارنا (كيمياء وتواصل)»، مضيفاً: «نعمل دائماً على استكشاف طرق جديدة لإبراز جوهر علامتنا التجارية، والحفاظ على هويتنا وتجسيدها في معاملاتنا مع الأطراف ذات العلاقة». وتستخدم «براند فاينانس» منهجية خاصة لتحديد قيمة العلامة التجارية للشركات. وتشمل العوامل التي تستند إليها مدى اطلاع الأطراف ذات العلاقة ورضاها، وأداء الأعمال المتوقع، والقيمة النقدية لاسم العلامة التجارية في حالة استخدام ترخيصها من قبل طرف آخر.