أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Nov-2018

مكاسب «دي أن أو» النروجية تفوق التوقعات

 رويترز

أعلنت شركة «دي أن أو» النرويجية للنفط أمس أن أرباحها في الربع الثالث الماضي تجاوزت التوقعات بدعم من ارتفاع أسعار النفط وزيادة الإنتاج في إقليم كردستان في شمال العراق. وحققت أكبر شركة عالمية لإنتاج النفط في الإقليم أرباحاً تشغيلية بلغت 71 مليون دولار في الربع الثالث، ما يتجاوز التوقعات التي أشارت إلى أرباح قيمتها 64 مليون دولار في استطلاع «رويترز» لآراء محللين.
 
 
وبلغ إنتاج الشركة من حصصها العاملة في الربع الثالث 81526 برميلاً من المكافئ النفطي يومياً، ارتفاعاً من 76999 برميلاً يومياً قبل عام.
 
وتملك الشركة 75 في المئة في ترخيص «طاوكي» الذي يشمل حقلي نفط «طاوكي» و «بيشكابير» في شمال العراق، وتنتج النفط في سلطنة عمان أيضاً.
 
وتملك «جينل إنرجي» المدرجة في لندن الحصة الباقية البالغة 25 في المئة في ترخيص «طاوكي».
 
وتوقعت الشركة أن يبلغ الإنتاج بحلول نهاية العام الحالي ما لا يقل عن 130 ألف برميل من المكافئ النفطي يومياً، أي ما يمثل نحو ثلث صادرات النفط من كردستان العراق، ارتفاعاً من 117600 برميل في الربع الثالث.
 
وأكدت الشركة في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي أن الإنتاج في حقل «بيشكابير» زاد إلى 50 ألف برميل يومياً من المكافئ النفطي، لتحقق بذلك المستوى المستهدف لنهاية العام الحالي قبل الموعد المقرر. وتترقب السوق نتائج التنقيب في امتياز «بعشيقة» الذي تديره «دي أن أو» وتملك فيه حصة نسبتها 32 في المئة.