أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Aug-2017

تواصل فعاليات سمبوزيوم "القاهرة عمان"
 
عمان - تتواصل في جاليري بنك القاهرة عمان فعاليات المعرض التشكيلي الذي يضم اشتغالات الدورة الثالثة لسمبوزيزم بنك القاهرة عمان الدولي.
وتضم اشتغالات المعرض الذي افتتحه مدير عام بنك القاهرة عمان كمال البكري، عشرات اللوحات بريشة جملة من الفنانين الاردنيين والعرب والعالميين من بينهم جورج بهجوري وابراهيم غزاله والاء خفاسونوفا وجوليا زوكوفا وآنا بانتيلمونوفا وماريان ابراموفا وسليمان منصور ونبيل عناني وريم عوده وعبد الرؤوف شمعون وعزيز عموره وياسر دويك وحسن بورقيه وغاده زغبي ووانغ زاهو ومريم الزدجالي.
وعبر الفنانون المشاركون من خلال 42 لوحة بخامات مختلفة عن السمبوزيوم الذي حمل عنوان (إحساس بروح عمان) من خلال ورشات استمرت لعشرة ايام.
وتنوعت التناولات الفنية ومدارس وتيارات الفنانين ما بين التجريدية والواقعية والتعبيرية فيما تنوعت ايضا المواضيع وتراوحت بن المشهد الطبيعي والبورتريه التكوينات التلوينية واستلهام الرموز الشعبية والتاريخية.
واتسمت اللوحات بتلك اللمسات الفنية الفطرية والاستثنائية، منها شخوص واماكن في مدينة عمان حيث تحضر بسائر مكونات نسيجها الاجتماعي في لجّة من تفاصيل العيش اليومي، بدت وكأنها تنثر ألقها الجمالي بين ثنايا المسطحات الهندسية في تقاطع لوني وايقاعات لافتة أو عبر تشييدها المتزن بفطنة التعبير ورهافته. -(بترا)