أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    08-Jun-2017

«الأراضي والمساحة» تدعو المواطنين للإستفادة من خدماتها الإلكترونية

الرأي
 
دعت دائرة الاراضي والمساحة عملاءها للاستفادة من خدماتها الالكترونية التي أطلقتها اخيرا بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن مشروع الحكومة الالكترونية -خدمات المرحلة الاولى «سند تسجيل, مخطط أراضي» على موقعها الالكتروني www.dls.gov.jo.
 
وقال مدير عام دائرة الاراضي والمساحة المهندس معين الصايغ انه بموجب هذه الخدمات الالكترونية يستطيع متلقي الخدمة من خلال قيامه بالتسجيل على موقع الدائرة , الحصول على اسم مستخدم وكلمة سر , ليتمكن من الحصول على خدمات الدائرة الالكترونية وهي سند التسجيل ومخطط الاراضي مصدقين حسب الاصول بعد دفع الرسوم القانونية الكترونيا من خلال خدمة «اي فواتيركم» أو اي بنك من البنوك المشتركة بالخدمة.
 
وأوضح ان متلقي الخدمة بعد دفع الرسوم الكترونيا يستطيع الحصول على هذه الوثائق الرسمية من خلال مديرية التسجيل التي يحددها طالب الخدمة أو من خلال البريد العادي حسب عنوانه البريدي اذا رغب ودون الحاجة لمراجعة الدائرة.
 
واضاف ان هذه الخدمات سوف تسهم في سرعة عملية التحول الالكتروني في الخدمات الاجرائية للدائرة، وسوف تمكن المواطن او المستثمر من الاستفادة من اتمام معاملاتهم دون الحاجة الى مراجعة دائرة الاراضي والمساحة، ما يوفر على عملاء الدائرة وموظفيها كثيرا من الوقت والجهد.
 
وأكد الصايغ أن خدمات الدائرة الالكترونية, تاتي تماشيا مع قرار مجلس الوزراء للوصول الى حكومة دون ورق عام 2020, كما وتهدف الى تحسين الخدمات المقدمة للجمهور من خلال توفير طرق اتصال أوسع للمعلومات الحكومية وكذلك تعزيز المشاركة بين الجمهور والحكومة وتبسيط الاجراءات وتحسين الخدمات الحكومية وزيادة الشفافية وتحسين نوعية وتكلفة وسرعة الحصول على الخدمات الحكومية