أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Oct-2018

قنديل: دخول شاحنة برتقال فقط من سورية إلى الأردن

 

أحمد التميمي
 
إربد-الغد-  قال نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكة في إربد، محمد قنديل، "إنه ولغاية الآن لم تدخل شاحنات سورية محملة بالبضائع إلى الأردن باستثناء شاحنة سورية محملة بالبرتقال كنوع من إعادة التجارة بين البلدين".
 
وأضاف أن وزارة الزراعة قامت بتسهيل إجراءات دخولها إلى الأردن بالرغم من أن استيراد البرتقال غير مسموح بهذا الوقت من العام حماية للمنتج المحلي.
 
وأكد قنديل لـ"الغد"، أن النقابة ستقوم بتجهيز شاحنة أردنية محملة بالخضار وإرسالها للجانب السوري عن طريق مركز حدود جابر إيذانا لبدء التجارة بين البلدين.
 
وأشار إلى أن هناك أصنافا من الفواكة كالتفاح والإجاص دخلت إلى الأسواق الأردنية من خلال مركبات السفريات العاملة على الخطوط الأردنية السورية، مبيناً أن هناك اتصالات ما بين التجار الأردنيين والسوريين لاستيراد وتصدير الخضار والفواكة والتي من المتوقع أن تشهد حركة خلال الأسابيع المقبلة.
 
ولفت قنديل إلى أن استيراد الفواكة والخضار من الجانب السوري سيسهم في خفض بعض الأسعار التي شهدت ارتفاعات خلال السنوات الماضية، داعيا وزارة الزراعة إلى فتح باب الاستيراد لمادة البطاطا وغيرها من أجل تخفيض أسعارها في السوق المحلي.