أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Dec-2018

استمرار انخفاض الذهب تحت ضغط الدولار

 بنجالورو – هبطت أسعار الذهب أمس واتجهت إلى تسجيل أكبر هبوط أسبوعي في خمسة أسابيع بفعل ارتفاع الدولار مع تحول تركيز المساهمين إلى زيادة متوقعة في أسعار الفائدة الأميركية الأسبوع الحالي.

وانخفض الذهب 0.4 % في التعاملات الفورية إلى 1237.65 دولار للأوقية (الأونصة). وفي وقت سابق من الجلسة، سجلت الأسعار أدنى مستوى منذ السادس من كانون الأول (ديسمبر) عند 1236.80 دولار للأوقية.
ونزل الذهب 0.3 % في العقود الآجلة إلى 1244.2 دولار.
وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة تضم ست عملات رئيسية، بنحو 0.2 %.
ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة خلال اجتماعه في 18 و19 كانون الأول (ديسمبر)، وذلك للمرة الرابعة هذا العام.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاديوم نحو واحد % في التعاملات الفورية إلى 1248.99 دولار للأوقية. وكان المعدن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 1269.25 دولار للأوقية في الجلسة السابقة.
وهبطت الفضة 1 % إلى 14.61 دولار للأوقية، وهي مرتفعة بنحو 0.3 % خلال الأسبوع.
واستقر البلاتين عند 792.90 دولار للأوقية، ويتجه لتحقيق مكسب أسبوعي بعدما تراجع على مدى خمسة أسابيع.
الى ذلك، هبط الجنيه الاسترليني بأكثر من 0.5 % إلى أقل من 1.26 دولار أمس بعد أن عادت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي من زيارة لبروكسل حاولت خلالها الحصول على تطمينات من الاتحاد الأوروبي بشأن اتفاقها الخاص بانسحاب بريطانيا.
ولم تحقق الزيارة، التي وصفها معارضون بأنها فاشلة، أثرا إيجابيا في سوق العملات، حيث هبط الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى خلال يوم الجمعة عند 1.2591 دولار خلال التعاملات الأوروبية المبكرة.
وانخفضت العملة البريطانية أيضا 0.3 % مقابل اليورو إلى 90.025 بنس.
وفي أسواق النفط، هبطت الأسعار أمس وسط مخاوف بشأن تباطؤ نمو اقتصاد الصين، وفي الوقت الذي اتجه فيه المستثمرون إلى جني أرباح تجاوزت 2 % في الجلسة السابقة، وذلك على الرغم من أن تخفيضات الإنتاج التي اتفق عليها الأسبوع الماضي كبار منتجي النفط أعطت بعض الدعم للخام.
وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 61.08 دولار للبرميل، بانخفاض قدره 37 سنتا، أو ما يعادل 0.6 %، عن التسوية السابقة. وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 52.42 دولار للبرميل، بانخفاض قدره 16 سنتا، أو ما يعادل 0.3 %، عن التسوية السابقة.
وأعلنت الصين يوم الجمعة بعضا من أبطأ النمو في مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في سنوات، مما يسلط الضوء على مخاطر الخلاف التجاري مع الولايات المتحدة. – (رويترز)