أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Jul-2017

الإمارات ترفع الحظر عن خضراوات وفواكه أردنية

 

عبدالله الربيحات 
 
عمان -الغد-  أعلن وزير الزراعة خالد حنيفات عن استئناف دولة الإمارات العربية المتحدة، اعتبارا من يوم أمس، استيراد بعض أصناف الخضار والفواكه الأردنية التي قررت منعها قبل شهر بسبب "بواقي المبيدات الزراعية".
وبين الحنيفات لـ"الغد" أن الجانب الإماراتي "قرر استئناف استيراد المنتجات الزراعية الاردنية بعدما اتفق مع وزارة الزراعة على العديد من البنود التي تصب في مصلحة المنتجات الاردنية وتعيد الثقة بها في الاسواق العربية والعالمية بعدما تأثرت بقرار الحظر الإماراتي وعدد من الدول الخليجية".
ولفت إلى الامارات تستورد يوميا قرابة 45 شاحنة من الاردن سيتم السماح لها بالدخول بعد ان تمت السيطرة على جميع المخالفات بالتعاون مع الجمعية العلمية الملكية والغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس والمزارعين، مبينا ان التصدير اليومي لدول الخليج العربي يصل 3000 طن بمعدل من 250 إلى 300 براد يوميا.
وكان وفد فني من وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الامارات العربية المتحدة، زار المملكة قبل اسبوعين اطلع خلالها على الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بشأن الرقابة على المنتجات الزراعية الاردنية وتطبيقها لأفضل الممارسات الزراعية، والاطلاع على تطوير المختبرات المركزية التابعة لها.
يشار إلى "التغير الاماراتية" قررت حظر دخول بعض أنواع الخضراوات والفواكه من أربع دول عربية هي مصر، وسلطنة عمان، والأردن، ولبنان، اعتبارًا من الخامس عشر من أيار(مايو) الماضي "لوجود آثار لبقايا مبيدات في الخضار والفواكه، بمستويات أعلى من الحدود المسموح بها، وفقا للمعايير المعتمدة لدى الإمارات".