أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Jun-2022

لوفتهانزا تلغي 3100 رحلة خلال شهرين مع تزايد اضطراب حركة الطيران في أوروبا

 فرانكفورت: وصل إجمالي عدد رحلات الطيران التي قررت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران إلغائها خلال الشهرين المقبلين أكثر من 3100 رحلة بسبب نقص العمالة نتيجة تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين العاملين لديها، مما يزيد حدة الفوضى التي يشهدها قطاع الطيران في أوروبا.

وأعلنت لوفتهانزا اليوم الجمعة إلغاء 2200 رحلة محلية وأوروبية خلال شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس المقبلين بالإضافة إلى إلغاء 900 رحلة كانت مقررة أيام الجمع والعطلات الأسبوعية (السبت والأحد) في تموز/يوليو المقبل، بما يعادل نحو 4% من إجمالي طاقتها التشغيلية خلال الشهرين.
وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء اليوم الجمعة أن سهم لوفتهانزا تراجع خلال تعاملات اليوم في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية بنسبة 3.4%.
وبررت الشركة القرار بأن ” الإضرابات في قطاع الأمن الجوي والأحداث الجوية وعلى وجه الخصوص ارتفاع معدل الإصابة بكورونا شكلت عبئا إضافيا على النظام الآن؛ وقد وردت في الأيام الماضية بلاغات عن إجازات مرضية من أطقمنا قبل وقت قصير جدا (من مواعيد الرحلات)” ونوهت لوفتهانزا إلى أن شركات طيران ستضطر لهذه الأسباب إلى إلغاء رحلات أخرى على مستوى أوروبا.
وقالت الشركة إنها ستبلغ على الفور الركاب المعنيين بالإلغاء وستغير حجوزاتهم بقدر المستطاع إلى رحلات أخرى مناسبة.
(د ب أ)