أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Mar-2019

الرزاز: شراکة ”سیدیك“ مع ”البوتاس“ تسهم في تطویر صناعات الأسمدة

 

عمان – عرض رئیس الوزراء عمر الرزاز على وفد صیني یمثل مجموعة ”سیدیك“ الصینیة لجملة من المشاریع المتاحة للاستثمار بالمملكة في قطاعات حیویة مثل الطاقة والنقل.
وأعرب الرزاز خلال لقائھ وفدا برئاسة رئیس ”سیدیك“ والتي تمتلك 28 % من اسھم شركة البوتاس العربیة عن أملھ بدخول المجموعة التي تعد من كبریات الشركات العالمیة باستثمارات جدیدة في المملكة.
یذكر أن ”سیدیك“ كانت اشترت أسھم شركة ”بوتاشكورب“ الكندیة في البوتاس العربیة العام الماضي في صفقة وصلت الى اكثر من 500 ملیون دولار.
ورحب الرزاز خلال لقائھ وفد المجموعة والذي یرأسھ رئیسھا شي ھونج یانج، بحضور وزیر الطاقة والثروة المعدنیة ھالة زواتي، ورئیس مجلس ادارة شركة البوتاس العربیة جمال الصرایرة، والسفیر الصیني بعمان بان وي فانغ، بشراكة ”سیدیك“ التابعة للحكومة الصینیة كشریك استراتیجي في شركة البوتاس العربیة التي تعد واحدة من أھم الشركات الصناعیة بالمملكة وذات اداء متمیز. وأكد ثقتھ بأن شراكة ”سیدیك“ في شركة البوتاس العربیة ستسھم في تطویر صناعات الأسمدة المتخصصة المشتقة من البوتاس باعتبارھا من الصناعات ذات القیمة المضافة على الصعید العالمي وترتقي بتنافسیتھا وبما یسھم في ایجاد فرص عمل جدیدة للأردنیین. من جھتھ، أكد یانج أن المجموعة التي لدیھا أكثر من الف مشروع استثماري حول العالم مھتمة بالفرص الاستثماریة المتوفرة في الاردن، نظرا لما یتمتع بھ من بیئة جاذبة للاستثمار وموقعھ الجغرافي المتمیز.
وتناول الحدیث خلال اللقاء، خطط الشركة لرفع كمیات الانتاج من مادة البوتاس في البحر المیت، وإنتاج أسمدة متخصصة وإیجاد أسواق تصدیریة لھا، معبرا رئیس الوزراء عن دعمھ لھذه التوجھات.
وستقوم شركة البوتاس العربیة في حال زیادة كمیات الانتاج بالتوسع في إنشاء شركات متخصصة بالأسمدة.-(بترا)