أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Jul-2017

اليورو يحوم دون أعلى مستوى في 14 شهرا

لندن - حوم اليورو دون أعلى مستوى في 14 شهرا أمس قبل قرار من البنك المركزي الأوروبي بخصوص سياسته النقدية قد يرسي أساس تحول في السياسة في وقت لاحق هذا العام.
لكن مع ارتفاع العملة الأوروبية الموحدة ثلاثة بالمائة خلال الشهر الماضي وزيادة العائد على السندات الألمانية في الأسابيع الأخيرة لن يحبذ صناع القرار إرسال إشارات على تشديد السياسة النقدية قد تنذر بعرقلة انتعاش اقتصادي واسع النطاق بينما ما يزال التضخم منخفضا.
وجرى تداول اليورو مقابل 1.15135 دولار متراجعا قليلا عن 1.1583 دولار الذي سجله يوم الثلاثاء وهو أعلى مستوى له منذ أيار (مايو) 2016 لكنه ما يزال متشبثا بمكاسبه البالغة ثلاثة بالمائة التي حققها منذ كلمة رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي في البرتغال يوم 27 حزيران (يونيو) ليتماسك فوق مستوى 1.15 الذي تجاوزه يوم الثلاثاء.
وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة عملات 94.904 بزيادة 0.1 بالمائة مبتعدا أكثر عن أدنى مستوى في عشرة أشهر الذي سجله يوم الثلاثاء عند 94.476 .
وصعد الجنيه الاسترليني لأعلى من 1.30 دولار يوم الخميس بعد صدور بيانات مبيعات التجزئة لشهر حزيران (يونيو) التي جاءت أقوى قليلا من المتوقع مما هدأ مخاوف متنامية استمرت طوال الأسبوع الأخير بشأن وتيرة النمو الاقتصادي.
وبعد انخفاضه بنحو 0.3 بالمائة قبيل صدور البيانات، صعد الجنيه خلال يوم الخميس مقابل اليورو إلى 88.36 بنس لليورو وانخفض 0.1 بالمائة فقط مقابل الدولار إلى 1.3011 دولار بعد إعلان البيانات.
وفي أسواق النفط، استقرت أسعار النفط أمس لتحافظ على مكاسب الجلسة السابقة عندما دفع تراجع مخزونات الخام الأمريكية السوق للارتفاع بينما قدم المحللون توقعات متباينة للمعروض قبيل اجتماع أوبك المهم المقرر عقده الأسبوع القادم. وما تزال أسعار النفط الخام دون مستوى الخمسين دولارا للبرميل بفعل بواعث القلق من ارتفاع إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) رغم تعهدها خفض الإنتاج مع بعض المنتجين غير الأعضاء.
وفي الساعة 0613 بتوقيت جرينتش سجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 49.67 دولار للبرميل منخفضة ثلاثة سنتات فحسب عن التسوية السابقة.
وتراجعت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط سنتين عن الإغلاق السابق إلى 47.09 دولار للبرميل.
وقفزت أسعار الخامين أكثر من 1.5 بالمائة في الجلسة السابقة بفعل تقرير يظهر تراجع مخزونات الخام والوقود الأميركية الأسبوع الماضي.
وبحسب بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية تراجعت مخزونات الخام بالولايات المتحدة 4.7 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في 14 تموز (يوليو) بينما توقع المحللون انخفاضها 3.2 مليون برميل. - (رويترز)