أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Jul-2017

زيادة سرعة إنترنت المؤسسات الحكومية 40 %

قال مدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني الدكتور بهاء الدين الخصاونة إن المركز عزز من سرعة خدمات الإنترنت المقدمة لمختلف الوزارات والمؤسسات والدوائر والجهات الحكومية الى 40 % للعام الحالي مقارنة مع العام الماضي.
وأوضح بيان للمركز أمس ان حجم الزيادة جاء بعد ان وقع المركز أخيرا عطاءه السنوي من أجل تزويده بخدمات الإنترنت، بسرعة تصل إلى 5ر3 جيجابت لكل ثانية للعام الحالي، بدلاً من سرعة 5ر2 جيجابت لكل ثانية العام الماضي.
وبين الخصاونة أن لجنة عطاءات خاصة في المركز وضعت المواصفات المطلوبة قبل طرح العطاء في الصحف المحلية، حيثُ تقدم له 6 شركات مزودة للخدمة، وهي الشركة الأردنية لخدمة تراسل المعطيات (زين)، شركة فيتل هولدينغز (الأردن)، شركة الاتصالات الأردنية، شركة الحداثة للاتصالات والتكنولوجيا، شركة البحرينية الأردنية (أمنية)، وشركة المؤاخاة للخدمات اللوجستية والاتصالات.
وأضاف انه بعد دراسة العروض وإجراء المفاضلة الفنية والمالية، أحيل العطاء على ثلاث شركات، هي: الشركة البحرينية الأردنية "أمنية" التي ستزود المركز بـألفي ميجابت لكل ثانية، وشركة المؤاخاة للخدمات اللوجستية والاتصالات ألف ميجابت لكل ثانية، وشركة الحداثة للاتصالات والتكنولوجيا 500 ميجابت لكل ثانية، مشيرا الى ان العطاء تضمن خدمة الإنترنت الآمن (Clean Pipe).
وأشار الخصاونة إلى أن المركز يسعى إلى تغطية احتياجات المؤسسات الحكومية المتزايدة على حجم سرعة الإنترنت، من خلال توفير خدمات الإنترنت بسرعة عالية ونطاق عريض للمؤسسات الحكومية المختلفة، بهدف توظيف التكنولوجيا الحديثة في رفع كفاءة عملها، فضلاً عن سهولة تبنيها لحلول التواصل وتكنولوجيا المعلومات الذكية. وأكد أن رفع سرعة الإنترنت للمؤسسات الحكومية يسهم بشكل مباشر في تعزيز الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية الإلكترونية، وصولا للرؤية الملكية في التحول الرقمي بالمملكة، كما ينعكس ايجابا على المواطنين الذين يستفيدون من الخدمات الالكترونية التي تقدمها المؤسسات الحكومية.
وأشار إلى أن مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني هو المزود الحصري لخدمات الإنترنت عريضة النطاق وعالية السرعة للوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية، وذلك لتوحيد وتوفير نقطة النفاذ الآمن للإنترنت الحكومي.-(بترا)