أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Jul-2019

وزير الزراعة يفتتح الاحتفال بيوم التعاون الدولي ومعرض منتجات الجمعيات

 

عمان -الدستور-  مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، افتتح وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة رئيس مجلس إدارة المؤسسة التعاونية، الاحتفال بيوم التعاون الدولي لعام 2019، ومعرض منتجات الجمعيات التعاونية، امس في حدائق الحسين.
وقال الشحاحدة، إن هذا الاحتفال السنوي الذي تنظمه المؤسسة التعاونية الاردنية بمناسبة الاحتفال بيوم التعاون الدولي لعام 2019، ينطوي تحت شعار «التنمية الشاملة والعمل اللائق»، مبينا ان الأردن شهد ولا يزال يشهد العديد من التحديات والمتغيرات الاستثنائية وتأثر بالأزمات العالمية والإقليمية لسنوات متتالية.
وأضاف «أننا في الأردن سباقون دائما نحو التحديث والتطوير في كافة نواحي حياتنا ونهتم بكل ما من شأنه أن يرفع مستوى اداء جيع القطاعات الرسمية والاهلية، ومن هنا يأتي تواجدنا واهتمامنا اليوم بهذا الاحتفال والذي يدل على أن القطاع التعاوني يحظى باهتمام عال من الجميع».
ولفت إلى أن الاحتفال السنوي للحركة التعاونية بيوم التعاون الدولي الذي اقرته الامم المتحدة، يعد اعترافا من العالم بأهمية ودور التعاون ومدى إسهامه في الخطط التنموية الاجتماعية والاقتصادية، وتحقيق التنمية المستدامة من خلال المجتمعات.
وقال مدير عام المؤسسة التعاونية المهندس عوني الشديفات، يقام على هامش الاحتفال معرض لمنتجات الجمعيات التعاونية من مختلف محافظات المملكة يستمر لمدة ثلاثة أيام.
وأكد الشديفات ان المؤسسة ماضية في تحقيق برامجها وخططها الموضوعة لاستكمال العمل على بناء قطاع تعاوني قوي يساهم بفاعلية في رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، ويرسخ مفهوم وثقافة التعاون القائم على الاعتماد على الذات، ويشارك في معالجة مشاكل الاحتكار وتوزيع الثروة وعوائد التنمية ويخفف من متلازمة الفقر والبطالة ويكمل دور الحكومة ومؤسساتها الرسمية في تقديم البرامج الرعاية والتنمية لصالح المجتمع.
وتخلل الاحتفال عرض فيلم وثائقي عن العمل التعاوني في الأردن، وعرض مرئي عن دور منظمة العمل الدولية في العمل التعاوني الأردني، وفي نهاية الحفل تجول الشحاحدة في المعرض، وكرم الجهات الراعية.